السبت, 22 سبتمبر 2018

استعراض تجربة "صلالة للميثانول" أمام وفد من جامعة السلطان قابوس

الأحد 12 أغسطس 2018 06:58 م بتوقيت مسقط

استعراض تجربة "صلالة للميثانول" أمام وفد من جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية


نظَّمتْ شركة صلالة للميثانول -وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس- لقاء مع وفد البحث العلمي بالجامعة، في إطار جهود الشركة وسعيها الدائم لتجسيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، والتواصل مع المجتمع المحلي.
وضمَّ الوفد كلًّا من: الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سيف بن ناصر البحري مدير مركز أبحاث النفط والغاز، والدكتور عامر بن سيف الهنائي مدير مركز أبحاث الطاقة، والدكتور ياسين الملا مدير مركز الاستشعار عن بُعد ونظام المعلومات الجغرافية، والدكتور محمد بن زاهر العبري مدير مركز أبحاث تقنية النانو.
ويأتي اللقاء من منطلق حرص الجانبين على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمشاركة بالآراء والأفكار والمقترحات والتوصيات التي تهم المواطن والصالح العام.
وقدمت شركة صلالة للميثانول عرضا مرئيا للتعريف بالشركة وأهم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تهتم بها، إلى جانب ما قدمته الشركة وما حققته من إنجازات في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية منذ بدء عملياتها الانتاجية في مايو 2010م.
واشتمل اللقاء على تقديم عرض مرئي حول العمليات المستخدمة لإنتاج سائل الميثانول وعوائده الاقتصادية والاجتماعية كقيمة مضافة، وتوفير فرص عمل وتنويع مصادر الدخل في البلاد من خلال القيمة المضافة والمرتبطة بقطاع النفط والغاز.
وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للدور الذي تلعبه شركة صلالة للميثانول في دعم وتنمية الكوادر الوطنية؛ من خلال دعمها للعديد من البرامج التدريبية المقرونة بالتشغيل، وتأهيل الشباب العماني بغرض تأمين فرص عمل كريمة لهم، وتأمل من مؤسسات القطاع الخاص بأن تحذو حذو شركة صلالة للميثانول في جانب المسؤولية الاجتماعية وتعزيزها لعجلة التنمية بالمنطقة.
وقد تأسَّست شركة صلالة للميثانول في العام 2006م، ضمن استثمارات شركة النفط العمانية، وتؤمن الشركة بأن المسؤولية الاجتماعية هي عبارة عن تحقيق التكامل بين جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتعد المسؤولية الاجتماعية من إحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة، وهي عبارة عن قيم ومبادئ ونظم يؤمن بها المؤسس والموظف وتترجمها الشركة وتجسدها في كل أعمالها بهدف تحقيق التكامل في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية؛ حيث إنَّ الحفاظ على البيئة ودعم وتمويل المشروعات الاجتماعية يعدُّ جزءا من المسؤولية الاجتماعية التي تعمل الشركة على النهوض والرقي بها لبناء هذا الوطن العزيز، كما قامت شركة صلالة للميثانول من خلال برامجها للمسؤولية الاجتماعية بدعم وتمويل العديد من البرامج والمشروعات في مجال التعليم والتدريب المقرون بالتوظيف والصحة والرياضة والشباب ودعم المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية.
وقد موَّلت الشركة أكثر من 226 مبادرة مجتمعية بتكلفة تقدر بـ12 مليون دولار أمريكي، مُركِّزة اهتمامها على برامج بناء القدرات البشرية وشؤون المجتمع والدعم والهبات، كما تخصص الشركة مليوني دولار سنوياً لدعم مشاريع المجتمع.