مشاركة محلية وعربية واسعة في ندوة التماسك الأسري السابعة

صلالة - الرؤية

 

تنطلق، يومي الأربعاء والخميس، أعمالُ ندوة التماسك الأسري السابعة "راقٍ بأخلاقي"، والتي تُنظِّمها جمعية المرأة العمانية بصلالة، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، والتي تقام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بلازا صلالة. وتشهد نسخة الندوة هذا العام مشاركة محلية وخليجية وعربية واسعة لمدة يومين، 15-16 من أغسطس الجاري. وستركز الندوة هذا العام على محوريْن؛ هما: موجهات القيم الأخلاقية، ودور المجتمع في تعزيز القيم.

ويرعى معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظة ظفار، وبحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة، وعدد كبير من المشاركين على المستوى المحلي والخارجي، فيما تختتم الندوة أعمالها تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

وتأتي ندوة التماسك الأسري السابعة تحت شعار "راقٍ بأخلاقي" تأكيداً على حرص السلطنة المحافظة على القيم المستمدة من الدين الإسلامي وتاريخه وعراقته، مستفيداً من التقدم العلمي والثورة المعلوماتية؛ حيث تركز الندوة على عدد من الأبعاد، وتطرح بعض الإشكاليات لتضع مقترحات وحلول تساعد الأفراد والسر على التوازن والمحافظة على منظومة القيم الأخلاقية.

وتهدف الندوة للتأكيد على أهمية القيم الدينية والأخلاقية والموروث الاجتماعي؛ باعتباره موجهًا للسلوك المجتمعي، وتسلط الضوء على ضرورة فتح قنوات الحوار بين الباحثين والمشاركين، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال، إضافة إلى تحفيز الشباب والناشئة للمحافظة على الأخلاق.

تعليق عبر الفيس بوك