انطلاق أعمال مؤتمر التجارة الإلكترونية برعاية البكري.. غدا

...
...
...

صلالة - العمانية

 

تبدأ غدا أعمال المؤتمر الدولي السادس للتجارة الإلكترونية والمستهلك الإلكتروني بفندق كراون بلازا صلالة، وينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات على مدار يومين، ويرعى افتتاح المؤتمر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.

وقال المهندس حسين بن معيوف البطحري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار إنّ المؤتمر يأتي تأكيدا لأهمية التجارة الإلكترونية التي توفر فرصا عديدة للتبادلات التجارية العابرة للحدود وتعد بمثابة أداة جديدة أحدثت تغييرا نوعيا على المنظومة الاقتصادية التقليدية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وقال الدكتور علي بن سهيل تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات إنّ محاور المؤتمر تركز على تعريف المستهلك الإلكتروني والأبعاد القانونية في حماية المستهلك الإلكتروني وتجربة السلطنة في التجارة الإلكترونية كالتسويق الإلكتروني وحماية المستهلك الإلكتروني ومدى كفاية التشريعات القائمة والأبعاد الاقتصادية لبيانات المستهلكين في التجارة الإلكترونية والمستهلك الإلكتروني عبر التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك في عقود التجارة الإلكترونية ويستعرض التجارب الدولية والمحلية في مجال التسويق الإلكتروني.

ويستهدف المؤتمر المهنيين والأكاديميين والمسؤولين من ذوي الخبرة في المستهلك الإلكتروني وفي مجال تقنية المعلومات. ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التجارة في السلطنة والوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك