الأحد, 23 سبتمبر 2018

صلاح يتصدر الصحف الإنجليزية عشية لقاء وست هام يونايتد

السبت 11 أغسطس 2018 09:25 م بتوقيت مسقط

صلاح يتصدر الصحف الإنجليزية عشية لقاء وست هام يونايتد

لندن – الوكالات

 

تصدر النجم المصري محمد صلاح غلاف مجلة نادي ليفربول في نسختها المخصصة لمباراة وست هام يونايتد التي ستقام اليوم، بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.

وستشهد هذه المباراة الظهور الرسمي الأول للحارس البرازيلي أليسون بيكر مع ليفربول بعد انضمامه من روما الإيطالي ليصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم، وسيكون كاريوس صاحب الأخطاء الكارثية بديله.

وعزز فريق ليفربول صفوفه هذا الموسم بصفقات جيدة مثل السويسري شيردان شاكيري والحارس أليسون وكيتا في خطوة ترمي لمعانقة لقب الدوري الإنجليزي تزامنا مع نجاحات مماثلة في دوري الابطال الذي نال الريذز وصافته بعد الخسارة من ريال مدريد في المباراة النهائية التي شهدت إصابة محمد صلاح.

وتبدو الأنظار موجهة نحو الفرعون المصري هداف النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 32 هدفاً، وأفضل لاعب فى البطولة الموسم الماضى وأحد المرشحين الـ 10 للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم التي تمنح من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا". ويتواجد محمد صلاح بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل مهاجم فى النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى توج بلقبها ريال مدريد الإسبانى على حساب ليفربول الإنجليزي، والتي سيتم الكشف عن هوية الفائز بها يوم 30 أغسطس الجارى.

النجم المصري محمد صلاح سينافس كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسبانى السابق ويوفنتوس الإيطالى الحالي، وليونيل ميسى نجم برشلونة الإسباني، على جائزة أفضل مهاجم فى دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018.

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول للصعود إلى المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى من تسجيل 11 هدفاً فى 15 مباراة خاضها مع "الريدز" في الشامبيونزليج.

في المقابل نفى مانويل بيليجريني المدير الفني لوست هام يونايتد إعداد خطة خاصة لإيقاف المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وأوضح بيليجريني في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "ليس لدينا أي خطط خاصة لإيقافه، لأنّه لو كان ليفربول صلاح فقط، فهذا سيكون سهلا". وأضاف "لديهم فيرمينيو وشاكيري، والكثير من اللاعبين الذين يمكنهم إحداث الفارق، لكن صلاح لاعب عظيم وجميعنا رأينا ما فعله الموسم الماضي".

وفي الموسم الماضي، استطاع صلاح أن يسجل 3 أهداف في مباراتيه أمام وست هام، في منافسات البريميرليج.

وتابع: "يجب أن تلعب أمام ليفربول خلال الموسم، لذا من الأفضل أن تبدأ أمامهم. أعرف أنّهم في حالة جيدة، ولديهم الكثير من الثقة في ما يفعلونه.

وواصل " في كرة القدم تعتمد النتائج على تفاصيل صغيرة في المباراة، لدينا ثقة بأنفسنا، وسنذهب ونرى ما يمكننا أن نفعله هناك".

وأقرّ كلوب، بوجود ضغط قبل المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري، ضد وست هام، الأحد المقبل، لكنه قال إنّ ليفربول بحاجة أيضا للمزيد من الحظ، من أجل منافسة السيتي حامل اللقب.