الخميس, 20 سبتمبر 2018

30 طالبا وطالبة استفادوا بدورة الهواتف الذكية بـ"تعليمية الداخلية"

السبت 11 أغسطس 2018 08:19 م بتوقيت مسقط

الطلاب المشاركون
الطالبات المشاركات


نزوى - الرؤية


شارك 30 طالبا وطالبة من الصفين العاشر والحادي عشر بمدارس تعليمية الداخلية في فعاليات دورة تطوير تطبيقات الهواتف الذكية التي نظّمتها دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والتي اختتمت مؤخراً بمركز التدريب والإنماء المهني بنزوى؛ وقد جاءت الدورة بهدف تنشئة جيل قادر على الإبداع والابتكار ومواكب للتقنيات الحديثة والبرمجة والتطوير التقني، وقام بالتدريب فيها يوسف بن علي القاسمي ووردة بنت سليم الشكيلية من هيئة تقنية المعلومات.
وقال مهند بن ناصر الناعبي مدير مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية بهيئة تقنية المعلومات أنّ الدورة جاءت انطلاقاً من أهمية عالم التطبيقات في الهواتف الذكية، وسعت هيئة تقنية المعلومات للاهتمام بالبرمجيات لكون لغتها أصبحت من الضروريات وجزء من المستقبل مشيراً إلى أنّ عملية التعليم يجب أن تكون مستمرة، حيث إنّ مصادر التعلّم متوفرة وبحاجة للبحث والتطبيق. وأشار إلى أنّ مركز ساس بهيئة تقنية المعلومات يساهم بقوة في دعم المبادرات ودعا الطلاب إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدّمها المركز لدعم عمليات البحث.
بينما قال هلال بن عبدالله العلوي رئيس قسم إدارة الأجهزة بتعليمية المحافظة والمشرف على الدورة: كان هناك تركيز على غرس مهارة برمجة الهواتف الذكية لدى طلاب وطالبات المدارس لكي يكون الطالب قادر على معرفة الخطوات الأساسية لتطوير تطبيقات الأندرويد في الهواتف الذكية من خلال البرنامج التدريبي. مضيفاً أنّ البرنامج هو خطوة البداية لتعليم طلاب المدارس مهارة تطوير تطبيقات الأندرويد في الهواتف الذكية بحيث يستمر في البحث بنفسه.