الإثنين, 19 نوفمبر 2018

شملت ورشتي عمل لفئتين عمريتين حول أساسيات المعاملات المالية

بنك مسقط ينظم فعالية "المستثمر الصغير" لتعزيز الثقافة المالية لدى الأطفال

السبت 11 أغسطس 2018 07:28 م بتوقيت مسقط

Little Investor Kids -1
Little Investor Kids -2

مسقط - الرؤية


نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، فعالية المستثمر الصغير لأبناء الموظفين ضمن جهوده الهادفة لتعزيز الثقافة المالية لدى الأطفال. وتم تنظيم ورشتي عمل لفئتين عمريتين (7-9 سنوات) و(10-14 سنة) حول مفاهيم وأساسيات الثقافة المالية، إضافة إلى عدد من الأنشطة المختلفة حيث استمتع الأطفال بتجرية تعليمية مفيدة. ويأتي تنظيم الفعالية، بعد النجاح الذي حققه البرنامج التدريبي "المستثمر الصغير" للطلبة في مختلف أنحاء السلطنة بالتعاون مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم ومؤسسة إنجاز عمان.
وكان بنك مسقط قد أعلن مؤخرا اختتام  البرنامج التدريبي "المستثمر الصغير"  لعام  2018 والذي نفذه ميثاق للصيرفة الإسلامية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة إنجاز عمان، ونجح البرنامج في تدريب أكثر من 10,500 طالب وطالبة وسط مشاركة مميزة فاقت التوقعات من خلال تنظيم أكثر من 370 ورشة عمل في أكثر من 130 مدرسة وبإشراف أكثر من 170 مدرسا ومشاركة أكثر من 140 متطوعا لتعريف الطلبة على مجموعة من المهارات والمعلومات التي تساعد في تنمية معارفهم المالية و التعريف ببعض المفاهيم والأسس المتعلقة بالأمور المالية والمصرفية والتي تساهم في تنمية مهاراتهم في هذا المجال الهام.
وقد ساهم برنامج "المستثمر الصغير" من ميثاق للصيرفة الإسلامية في استفادة عدد كبير من الطلبة والطالبات من الخدمات التعليمية والتثقيفية التي قدمها البرنامج؛ خاصة طلبة المدارس في الصفوف السابع والثامن، عبر تنظيم ورش عمل في المدارس قدمها خبراء ومتخصصون في هذا المجال. كما شكلت هذه الورش التعليمية فرصة للطلبة لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالجوانب المالية وبدور المؤسسات المصرفية وأهميتها، كذلك تمّ التعريف من خلال هذه الورش التعليمية بالخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية وكيفية التعامل معها وغيرها من الخدمات التي تقدمها المؤسسات المصرفية بشكل عام، حيث يندرج برنامج المستثمر الصغير ضمن المبادرة الوطنية "بصمات" والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة، وتعزيز دور المؤسسات في مجال المسؤولية الاجتماعية.