"تقنية المعلومات" تختتم "مسرح الابتكار للأطفال" في صلالة

...
...
...

مسقط - الرؤية


اختتمت هيئة تقنية المعلومات فعاليات البرنامج الصيفي مسرح الابتكار للأطفال في تقنية المعلومات، في مقر الهيئة العامة للطيران المدني بصلالة، في إطار مشاركة الهيئة في مهرجان صلالة السياحي.
ونظمت الهيئة الفعاليات بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، وميناء صلالة، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ومعهد الفكر للتدريب، تحت رعاية المهندس محمد بن عبدالله اليافعي مستشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني في ظفار، وبحضور عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بهيئة تقنية المعلومات، وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلاب المشاركين.
وتنظم الهيئة هذا البرنامج بهدف تعزيز المعرفة والمهارة لدى الأطفال في مجال تقنية المعلومات، وتشجيعهم على تحويل المعرفة والخيال إلى منتج وخدمة مبتكرة، إضافة لتأهيلهم وتحفيزهم على ريادة الأعمال في المستقبل. وقال عمر الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بهيئة تقنية المعلومات: إن تنظيم هذا البرنامج يتم للعام الثالث على التوالي في إطار نشر المعرفة الرقمية بين جميع شرائح المجتمع بمن فيهم الأطفال، مشيرا إلى أنه تم تنظيم البرنامج في صلالة للمرة الأولى هذا العام، وقد تضاعف عدد المشاركين في البرنامج هذا العام بهدف تحقيق الاستفادة القصوى لأكبر شريحة ممكنة. وأوضح أن البرنامج استوعب هذا العام 80 مشاركا من الأطفال في كل من مسقط وصلالة، بعدما كان يستوعب حوالي 40 مشاركا فقط؛ إذ يعد البرنامج فرصة لاستغلال الاجازة الصيفية للأطفال، كما يُسهم في تنمية مهاراتهم ومعارفهم في تقنية المعلومات.
واستهدف البرنامج الأطفال العمانيين من عمر 9 إلى 12 سنة، من الذين لديهم المهارات الأساسية في مجال تقنية المعلومات كاستخدام الحاسب الآلي والبرمجيات والتطبيقات الأساسية، وضم البرنامج هذا العام موضوعين أساسيين؛ هما: البرمجة والروبوتات، كما اشتمل على مجموعة واسعة من الأنشطة؛ مثل: حلقات العمل، وتخطيط وإعداد وتنفيذ المشاريع، إضافة إلى تعزيز المهارات الشخصية لديهم.
يُشار إلى أن تنظيم البرنامج في مسقط تم في كلية الشرق الأوسط خلال الفترة من 29 يوليو وحتى 16 أغسطس.

تعليق عبر الفيس بوك