افتتاح جناح السفارة الأمريكية بمهرجان صلالة السياحي

صلالة - الرؤية

 

تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور سعادة مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين. افتتح الجناح الثقافي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالسلطنة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018م ويستمر لمدة 6 أيام.

 

اشتمل الجناح على مجموعة من الكتب والمنشورات مترجمة باللغة العربية تتحدث عن ثقافة الولايات المتحدة الأمريكية وأهم المعالم الحضارية والثقافية والسياحية بالإضافة إلى تقديم الاستشارات حول آليات السفر والخدمات التعليمية وكيفية الالتحاق بالدراسة في الجامعات والمعاهد الأمريكية.

 ويهدف الجناح الأمريكي إلى تعريف زوار المهرجان بالبرامج الثقافية التي تقدمها السفارة الأمريكية عبر الملحقية الثقافية والإعلامية كبرنامج الزائر الدولي القيادي وهو برنامج للتبادل الثقافي والأكاديمي بين السلطنة والولايات المتحدة بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل حول برامج الدراسة بمعاهد اللغة الإنجليزية وغيرها.

وتتضمن الفعاليات الثقافية لجناح السفارة إقامة المسابقات المتنوعة للأطفال بالإضافة إلى تقديم المعزوفات الموسيقية التقليدية التي تقدمها إحدى الفرق الأمريكية على ساحة مركز البلدية الترفيهي بصلالة.

وأعرب سعادة مارك سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالسلطنة عن سعادته بالتواجد في فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018م قائلا: نحن هنا في مهرجان صلالة السياحي في ركن السفارة الأمريكية، نتشرف بمشاركتنا في المهرجان هذا العام ونشكر سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس على رعايته لافتتاح الفعالية في هذا الركن بمركز البلدية الترفيهي لمهرجان صلالة السياحي 2018 والذي نتمنى أن يحظى باهتمام زوار المهرجان.

وأضاف لدينا في الركن العديد من الفعاليات للأطفال وتقديم المعلومات السياحية والتاريخية والدراسة في جامعات الولايات الأمريكية وغيرها الكثير من التي تهم الفرد وأشاد سعادته بالعلاقات الوطيدة القوية التي تربط السلطنة وأمريكا قائلا أكيد العلاقات العمانية الأمريكية متينة وتاريخية وأيضا نبني على أساس الماضي للعمل للمستقبل ونبني علاقات أكثر عمقاً.

تعليق عبر الفيس بوك