الخميس, 20 سبتمبر 2018

غدا.. تدشين الموسم الكروي الجديد

كأس السوبر بين السويق المأزوم والنصر المستعد

الأربعاء 08 أغسطس 2018 08:00 م بتوقيت مسقط

كأس السوبر بين السويق المأزوم والنصر المستعد

 

الرؤية - وليد الخفيف

سيُعلن من أرض اللبان، غدا الجمعة، عن بطل السوبر العماني؛ حيث يلتقي بطل الدوري النسخة الماضية نادي السويق، أمام حامل لقب الكأس الغالية نادي النصر، بمجمع السعادة الرياضي بصلالة؛ وذلك إيذانا ببدء الموسم الكروي الجديد 2018/2019.

ويبدو النصر وقد استعد جيداً وبشكل أفضل من منافسه؛ حيث أكد ذلك رئيس النادي الشيخ عامر الشنفري.. قائلا: خاض الفريق فترة إعداد جيدة تحت قيادة مدربه السوري الجديد عماد الدين خانكان ومساعده الأردني منتصر ست أبوها. جُهود فوزي بشير الكبيرة في الموسم الماضي كان محلَّ تقدير المجلس والجماهير، ونأمل أن يواصل نجاحاته مع الفريق هذا الموسم مع الجهاز الفني الجديد. وأضاف: الاستفادة الفنية كانت كبيرة من بطولة صلالة الدولي الأولى. لعبنا أمام فرق قوية مثل الغرافة القطري والإسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي. أعتقد أنَّ الفريق وصل لدرجة جيدة من الاستعداد قبل انطلاق المسابقة، ونأمل أن ندشن الموسم بلقب يضاف إلى بطولات نادي النصر العريق. وتابع: الفوز ثقافة الفريق ونيل الألقاب مقصده دوما. جماهير النصر تعشق منصات التتويج؛ لذا قام مجلس الادارة بتعان وتظافر الجميع من أجل تعزيز الصفوف وتهيئة المناخ العام بالنادي لتحقيق تلك الأهداف والغايات التي ترضي طموحات وتطلعات جماهير النادي العريضة.

وفي المقابل، يبدو السويق مأزوماً بعد رحيل عدد كبير من صفوف الفريق، موجهين بوصلتهم إلى أندية أخرى بعد رحيل مجلس إدارة وتسلم آخر للمهمة، غير أن جين البطل هو ما تعول عليه جماهير أصفر الباطنة الذي نجح الموسم الماضي في حسم اللقب مبكرا.

وينتظر المدرب الوطني علي الخنبشي تحديا كبيرا هذا الموسم بعد افتقاد الفريق لخدمات لاعبيه الأساسيين أصحاب إنجاز لقب الدوري، وبات أمام مدرب الشباب السابق صنع التوليفة المناسبة من اللاعبين الذين جددوا ولاءهم للنادي ومحاولة التغلب على الفارق النوعي بالأداء الجماعي، لا سيما وأن الشباب تحت قيادته كان من بين أفضل الفرق التي تلعب كرة قدم جماعية .

وفي سياق متصل، كشف المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين عن تواريخ انطلاق المسابقات المحلية بمختلف درجاتها، مشيدا بتعاون الأندية مع الرابطة، ممتدحا حرصها على حضور حلقات العمل التي أقيمت بمختلف محافظات السلطنة لتدريب ممثلي الأندية على استخدام نظام التسجيل الإلكتروني، فضلا عن حضورهم الفاعل في حلقات العمل التدريبية الخاصة بمديري الفرق والمنسقين الإعلاميين ومراقبي المباريات. مؤكدا أن تلك الإجراءات أسهمت في رفع درجة الاستعداد للموسم الجديد 2018/2019 . وأشار العدواني إلى أنَّ الموسم الجديد سيدشن بمباراة السوبر التي ستجمع النصر والسويق غدا الجمعة، وأن دوري عمانتل سينطلق في السابع عشر من أغسطس الجاري، وأن دوري الدرجة الأولى سيبدأ في الخامس والعشرين من أغسطس، وأن الدرجة الثانية سينطلق في الثامن والعشرين من نفس الشهر. أما مسابقات المراحل السنية، فسوف تنطلق خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر .

وأضاف: نودُّ التأكيد على ضرورة استكمال هذا التعاون المميز من جميع الأندية، والانتهاء من تسجيل كافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في نظام التسجيل الإلكتروني قبل فترة كافية من بداية المسابقات حتى يتسنَّى للعاملين بالرابطة مراجعة تلك البيانات والمستندات واستخراج البطاقات التعريفية لهم بعد اعتمادها، وسيقوم العاملون بالرابطة بإرسال البطاقات بالبريد الإلكتروني للأندية.