الشرطة تحث الحجاج على التعاون والتقيد بالضوابط والقوانين واللوائح

مسقط - الرؤية

تُشارك شرطة عُمان السلطانية في بعثة الحج العُمانية الرسمية لهذا العام؛ بهدف تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام؛ لتأدية فريضة الحج بكلِّ أمن وسلامة، كما يبذل وفد رجال الشرطة جهوداً حثيثة لتيسير وتسهيل الإجراءات وتوعية الحجاج بالنصائح والإرشادات اللازمة.

وقال النقيب أحمد بن خلف الشريقي رئيس وفد شرطة عمان السلطانية في بعثة الحج العمانية الرسمية: إنَّ الوفد مكون من عدة تشكيلات؛ ممثلة في: الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للجوازات والإقامة، إضافة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف. ويقوم أفراد هذه البعثة بتوزيع المطبوعات للحجاج تحتوي على إرشادات في مجال الدفاع المدني والإسعاف، وزيارة المباني التي يقطن فيها الحجاج العُمانيون للتأكد من سلامة المداخل والمخارج وأجهزة الإنذار من الحرائق، ورفع الملاحظات لرئاسة البعثة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، والتعامل مع المفقودات من رخص السياقة والجوازات...وغيرها من الوثائق الشخصية، وتوثيقها، والعمل على إيصالها لأصحابها في أسرع وقت ممكن، إضافة للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام أثناء تواجدهم في مناسك الحج...وغيرها من المهام الأخرى التي يتم إسنادها للوفد متى تطلَّب الأمر.

ونبه النقيب رئيس وفد الشرطة في بعثة الحج العمانية، السالكين برًّا، للتأكد من صلاحية حافلاتهم وصيانتها ومدة سريان رخصة السياقة والتعاون التام مع الجهات المعنية، والتقيد بالضوابط والقوانين المنظمة للحج خصوصا أثناء تأديتهم للمناسك؛ تجنباً للازدحام وعدم التدافع؛ وذلك حفاظا على سلامتهم واتباع اللوائح الإرشادية.

وأهاب رئيس وفد الشرطة بالحجاج التعاون لضمان سلامتهم لكي يؤدوا مناسكهم بكل يُسر وسهولة، مؤكداً أن أعضاء بعثة الشرطة سيكونون في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديم النصح لهم. وأسأل الله لجميع الحجاج التوفيق، وأن يكون حجهم مبرورا، وسعيهم مشكورا، وذنبهم مغفورا.

تعليق عبر الفيس بوك