"التعليم العالي" تنهي مقابلات الطلاب المرشحين للابتعاث الخارجي

 

 

مسقط - الرؤية

أنهت وزارة التعليم العالي، أمس الثلاثاء، المقابلات الشخصية واختبارات القبول لطلاب البعثات الخارجية المرشحين للبرامج، والتي تتطلب مقابلات شخصية للعام الأكاديمي 2018/2019م، والتي امتدت من 5-7 من الشهر الجاري، لتخصصات الطب البشري والتمريض وجراحة الأسنان والصيدلة لخمس مؤسسات تعليمية؛ هي: جامعة مالطا، وجامعة سانت أندروز البريطانية، وجامعتا أوكلاند وأوتاجو النيوزيلنديتان، والكلية الملكية للجراحين بأيرلندا فرع البحرين.

وتهدف المقابلات إلى معرفة مدى الجاهزية العلمية والاستعداد الشخصي للمترشح، ومدى الدافعية التي يتمتع بها للعمل في مجالات الطب، كما أنها تحدد -في حالة قبول الطالب للبعثة- المرحلة الدراسية التي يبدأ بها في المؤسسة المرشح لها، وتاريخ بداية الدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أن ترشيح الطلاب لهذه المرحلة قد تم بناءً على اختياراتهم من البرامج الدراسية في نظام القبول الموحد، واستيفائهم شروط تلك البرامج، ومقارنة معدلاتهم التنافسية مع الطلاب الآخرين المتقدمين للبرامج نفسها، والعدد الذي حدَّدته المؤسسة التعليمية ليتم اختبارهم. وستقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد الوزارة بنتائج اختبارات الطلبة المرشحين، على أن تعلن النتائج النهائية للمتنافسين في الموعد الذي حدده مركز القبول الموحد وهو 12من شهر أغسطس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك