150 مشاركًا يُجسِّدون فنون بوشر وتراثها في مسابقة الولايات

...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

شاركت ولاية بوشر بمسابقة الولايات وقدّمت مجموعة من الفقرات التراثية شملت الفنون الاجتماعية التي تشتهر بها الولاية. من خلال مشاركة ما يزيد عن 150 مشاركا من شيوخ وأهلي الولاية صغار وشباب وكبار تنوعت فقرات المشاركة والتي بدأت بفيلم وثائقي عن الولاية، بعدها قدمت فقرات الفنون التقليدية العمانية منها فن الرزحة وفن البوشري والدان دان وفن المديما، بجانب الألعاب الشعبية واللوحة الختامية والقصيدة.

تضمّنت مشاركة بوشر معرض الحرفيين والذي ضم التراث القديم من الأدوات المستخدمة في الطب والطحن والخياطة والصناعات والأواني القديمة والملابس التقليدية وأشياء تذكارية والمشاركات والدروع التي حصلت عليها الولاية والأجهزة التي ابتكرها أبناء الولاية والحرف البحرية والسعفيات وفنون البحر والمأكولات العمانية بأصنافها وطرق إعدادها وحياة الأطفال من الألعاب الشعبية وقرنقشوه الذي يحرص عليه أهالي العديد من ولايات السلطنة ومنها بوشر.

 

مسرحية الحشمير

وتتنوع وتتعدد الفعاليات والفقرات التي يستمتع بها زوار مهرجان صلالة السياحي في مركز البلدية الترفيهي والذي يطل بالجديد الذي يسعد به زواره حيث شهد مسرح الساحة العامة مشاركة فرقة تواصل المسرحية القادمة من محافظة مسقط بعرضها الأول لمسرحية الحشمير الكوميدية وسط حضور كبير، والمسرحية بطولة سالم هلال الرواحي ونجلاء البلوشية وحامد السيد وزاهر الصارمي ونوح الحسني ومسرور الخليلي.

تدور فكرة العرض عن الحشمير الشخصية الأساسية الذي يكون محورًا لأحداث كثيرة يربطها أهالي الحارة بالحسد في إطار كوميدي حظي بإعجاب الجمهور، وهي تأليف وإخراج محمد الشماخي والمخرج المساعد ماهر الحراصي. ويستمر عرض المسرحية على مدار يومين بالساحة العامة لمركز البلدية الترفيهي لمهرجان صلالة السياحي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك