العدل تختتم تدريب المجموعة الخامسة من موظفيها على منهجية (Kizen)

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة العدل البرنامج التدريبي "منهجية التحسين المستمر" لموظفي ديوان عام الوزارة والذي تنفذه دائرة التدريب والتأهيل واستهدف 20 موظفًا وموظفة من مختلف التخصصات واستمر 3 أيام وقدمه الدكتور أياد الطحان.

 ويهدف البرنامج إلى التعرف على منهجية الكايزن اليابانية والفرق بينها وبين بقية عمليات التحسين المستمر وتحديد المجالات ذات الأولوية للتحسين باستخدام هذه المنهجية، والتعرف على طرق تحليل المشكلات والتدرب على عمليات تنظيم المكاتب ومكان العمل والتعامل مع المنهج التدريبي البسيط لعمليات التحسين المستمر في كايزن.

 تناول البرنامج التدريبي عددا من المحاور أهمها التعرف على فلسفة كايزن اليابانية وحول الهدر في العمليات والموارد والوقت وأساليب تحليل المشكلات وتطبيق هذه الاستراتيجية في بيئة العمل، وتصاحب هذه المحاور ورش عمل وتدريبات وتطبيقات على برنامج كايزن الياباني.

جاء ذلك ضمن سلسلة البرامج التدريبية لموظفي العدل ليشمل جميع المحافظات حيث تعد محافظة مسقط هي المحطة الأخيرة لهذا البرنامج وتسعى وزارة العدل من خلال دائرة التدريب والتأهيل بخطى حثيثة لتطوير وتنمية مهارات الموظفين والموظفات على السواء في كافة الوظائف، وذلك لدفع عجلة التنمية نحو مزيد من الرقي والنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك