الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

معرض وندوة موسعة لـ"الدولة" و"الشورى" في "مهرجان صلالة"

الإثنين 06 أغسطس 2018 09:42 م بتوقيت مسقط

معرض وندوة موسعة لـ"الدولة" و"الشورى" في "مهرجان صلالة"

 

مسقط - الرؤية

يُشَارك مجلسا الدولة والشورى في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام 2018؛ وذلك من خلال جناح مشترك للمجلسين في معرض الجهات والمؤسسات الحكومية المشاركة في المهرجان، والمقام بمركز البلدية الترفيهي بصلالة، ويفتتح الجناح مساء السبت المقبل 11 أغسطس، كما يُنظم المجلسان  ندوة بعنوان: "مجلس عمان ودوره في العمل الوطني"، يوم الثلاثاء 14 أغسطس الجاري، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

وقال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى: إن مشاركة المجلسين في فعاليات مهرجان صلالة السياحي، تأتي في إطار الحرص على تعزيز حضورهما في المناسبات والفعاليات المقامة في مختلف أرجاء الوطن؛ بهدف تحقيق التواصل المباشر مع المجتمع، وتعميق الصلة مع أفراده. وأضاف سعادته: إن هذه المشاركة في مهرجان صلالة السياحي تكتسب أهمية استثنائية؛ وذلك لمكانة المهرجان الذي أصبح حدثا سياحيا بارزا يستقطب أعدادا كبيرة من الزوار من داخل السلطنة وخارجها، وأثبتت الفعاليات المصاحبة له نجاحها في جذب اهتمامات المتابعين والاستحواذ على رضاهم؛ الأمر الذي يجعل من المهرجان مناسبة مواتية، وفرصة سانحة لنشر الوعي البرلماني، وتعميقه بين مختلف الأوساط المجتمعية من زوار المهرجان.

وأشار سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى إلى أن مشاركة المجلسين في المهرجان، تجسد كذلك التنسيق والتعاون القائم بينهما على جميع المستويات وكافة الأصعدة.

ودعا سعادته الجميع إلى زيارة جناح المجلسين بالمعرض، والاطلاع على ما يشتمل عليه من معروضات توثق مسيرة تطور الشورى في السلطنة، وتبرز الرعاية السامية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لهذه المسيرة حتى وصلت إلى ما هي عليه حاليا من تطور، إضافة لما تستشرفه من آفاق مستقبلية واعدة.

وحثَّ سعادته على حضور ندوة "مجلس عمان ودوره في العمل الوطني"، والتي تسلط الضوء على إنجازات مجلسي الدولة والشورى، وإسهامهما في العمل الوطني ضمن دولة المؤسسات والقانون في السلطنة.