جمعية المحامين تختتم البرنامج التدريبي "القرار الإداري"

...
...
...
...
...

 

 صلالة - الرؤية

اختتم أمس بمكتبة دار الكتاب العامة بصلالة البرنامج التدريبي "القرار الإداري" شروطه وآثاره/ والذي نظمته جمعية المحامين العمانية لمدة يومين بمشاركة عدد 55 من المحامين والباحثين القانونيين والمتخصصين في القانون الإداري من موظفي القطاعين العام والخاص.

رعى ختام البرنامج الدكتور حمد بن حمدان الربيعي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية عضو اللجنة العمانية لحقوق الإنسان الذي قام بتوزيع الشهادات على المشاركين.

وشمل برنامج اليوم الختامي إكساب المشاركين عددا من المهارات المتعلقة بآلية نفاذ القرار الإداري وسريانه في حق الأفراد باعتبار القرارات الإدارية نافذة من صدورها وشرح الحالات التي تستوجب عدم نفاذها في حقهم إلا إذا علم بها عن طريق إحدى وسائل العلم المقررة مثل النشر والإعلان والعلم اليقيني ويقصد بها أن يثبت بطريقة ما وبشكل يقيني لا بشكل ضمني أن الفرد صاحب الشأن قد علم بصدور القرار الإداري وبمحتوياته كأن يتقدم صاحب الشأن إلى الإدارة المعنية بتظلم كتابي.

كما تم التعريف بمبدأ عدم رجعية القرارات الإدارية ومبدأ إرجاء آثار القرارات الإدارية إلى تاريخ لاحقًا إلى جانب كيفية التمييز بين القرارات التنظيمية والقرارات الفردية في تطبيق الاستثناء وفق ما تقتضيه ضرورات المرفق ومستلزمات سيره.

هدف البرنامج إلى التعريف بجوانب العمل القانوني للمحامين والمشتغلين بالقانون من الباحثين القانونين والارتقاء بمدارك ومعارف المحامين والقانونين المستهدفين بالإضافة إلى تسليط الضوء على جوانب القرارات الإدارية ونفاذها وطرق تنفيذها. يأتي تنظيم البرنامج ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان صلالة السياحي 2018م.

 

تعليق عبر الفيس بوك