الأربعاء, 24 أكتوبر 2018

مذكرة تفاهم بين جامعة مسقط ونادي "عمان كريكيت"

الإثنين 06 أغسطس 2018 08:14 م بتوقيت مسقط

مذكرة تفاهم بين جامعة مسقط ونادي "عمان كريكيت"

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة مسقط مؤخرًا مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات مع "نادي عمان كريكيت" إحدى مؤسسات المجتمع المحلي الرائدة لتسهيل التحاق منتسبي النادي ببعض برامج جامعة مسقط. ووقع مذكرة التفاهم خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة  وكانكسي .ج . كيمجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة نادي عمان للكريكيت.

واتفق الطرفان على سريان مذكرة التفاهم من العام الأكاديمي 2018/2019 بهدف رفد منتسبي مؤسسة نادي عمان كريكيت المتميزين بمهارات وخبرات عبر دراستهم لبرنامج البكالوريس في تخصص المحاسبة للإدارة من شَأْنُها إعطائهم أفضلية تنافسية خلال مسيرتهم المهنية بعد إنهاء متطلبات البرنامج، علاوة على تنمية الجانب المهني في تطبيق المفاهيم الحديثة التي تعلّموها خلال دراساتهم الأكاديمية.

ويأتي اختيار مؤسسة نادي عمان كريكيت لبرنامج المحاسبة للإدارة عالي الجودة ترجمة رؤيتها الطموحة وتحقيق عدد من الغايات أهمها تطوير إمكانيات البحث في تنفيذ الخطط والمشاريع بوجود خبرات أكاديميّة عالمية؛ علاوة على توفير خريجين مؤهلين يتمتعون بقدرات أساسية للعمل في مجال المحاسبة والتمويل والإدارة وللتعلم والتطور مدى الحياة سواء كانوا يعملون في الشركات العالمية أو في شركات القطاع الخاص الأخرى أو في المنظمات غير الحكومية أو في القطاع العام، مع ضمان الصلة من خلال الحفاظ على الروابط وتعزيزها مع مؤسسات الأعمال والهيئات المهنية والقطاع العام.

وقالت البروفيسورة يسرى بنت علي المزوغي رئيسة الجامعة إنّ هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي جامعة مسقط لتعزيز ارتباطها بالمجتمع وجسر احتياجات المؤسسات العاملة به والعمل على استقطاب شرائح جديدة من الطلبة الدوليين على أرض السلطنة بما ينسجم ورؤية الجامعة في هذا المجال. كما أنّ برنامج جامعة مسقط في مجال المحاسبة للإدارة مشجع لطلبة المتميزين والمنتسبين لنادي عمان كريكيت ويركز على إعداد على اكتساب الطلاب مدى واسعاً من المهارات والمعارف التي تنمي شخصياتهم بشمولية وتؤهلهم في حياتهم العلمية والمهنية، وقد تم إعداد البرنامج بعناية وفق معايير الجودة العالية بما يسمح ببناء مستقبل مهني ومعرفي واعد لموظفيها في مختلف المجالات.

وسيجري تأهيل الطلبة تحت إشراف أكاديميين متخصصين في المجال تمّ تعيينهم خصيصا لهذا البرنامج للتأكد من اكتساب المُستفيدين من البرنامج الخبرات اللازمة وتحقيق أقصى استفادة. وتسعى جامعة مسقط تحت إشراف وزارة التعليم العالي بالتعاون مع شركائها في الجامعات البريطانية على وضع أرضية متكاملة للتعليم العالي الدولي بما يسمح للطالب الاستفادة القصوى من التعليم العالي داخل السلطنة، ويمكنه من المنافسة الوظيفية محليا ودوليا وذلك عبر عدد من البرامج التخصصية المطروحة بالكليات التابعة لجامعة مسقط.