"لوجينيا العمانية" تصل المهرجان لأول مرة

...
...
...

 

صلالة - الرؤية

تشارك فرقة لوجينيا العمانية جمهور مهرجان صلالة السياحي خلال يومي الثامن والحادي عشر من شهر أغسطس بميدان مهرجان مركز البلدية الترفيهي بسهل إتين. وتعد هذه المشاركة الأولى للفرقة منذ إنشائها في عام 2005.

وقال موسى بن عبد الرحمن البلوشي مؤسس ورئيس الفرقة: نقدم باقة غنائية متنوعة شرقية وغربية وكلاسيكية بلغات مختلفة منها العربية والإسبانية والإنجليزية والهندية والبلوشية والسواحلية واللغة الفارسية وأنغام الفلامنكو والطريقة الإسبانية وغيرها.

ومنذ إنشائها تواصل الفرقة مشوارها الفني بالمشاركة في مختلف المحافل، وهي تتطلع إلى أن يكون لها بصمة وحضور عالمي وليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فهي تقدم اللون الغنائي الصعب وهو "الفلامنكو" حيث يمتزج الأداء باللون الإسباني بلغات وأدوات متنوعة. ويتكون عدد أعضاء الفرقة من 25 مغني وعازف وجميعهم لديهم مواهب وخبرات فنية متنوعة ويوجد بالفرقة أصغر عازف إيقاع وعمره 13 عامًا وهو عزان البلوشي.

وتأتي مشاركة فرقة لوجينا الموسيقية برعاية كل من شركة صلالة للميثانول الراعي الاستراتيجي وطيران السلام الراعي الذهبي ومؤسسة فيصل السامري الراعي الفضي وتقام الحفلة الأولى 9 مارس على مسرح الساحة العامة والحفلة الثانية بتاريخ 11 أغسطس على مسرح الولايات.

تعليق عبر الفيس بوك