الإثنين, 24 سبتمبر 2018

"تعليمية الظاهرة" تستكمل تعيين المعلمين الجدد.. وجنوب الشرقية تواصل الإجراءات

الإثنين 06 أغسطس 2018 05:33 م بتوقيت مسقط

IMG_2632
IMG_2633
IMG_التأكد من اكمال الأوراق
الأوراق كمله
مقابلة اللغة الانجليزية
هل أوراقي كاملة

عبري، صور - ناصر العبري وحمد العلوي

بدأت تعليمية الظاهرة -ممثلة في قسم التعيينات والتنقلات- باستقبال المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد لاستكمال إجراءات تعيينهم خلال العام الدراسي للعام الدراسي 2018/2019م بالمحافظة؛ وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني بعبري. وبلغ عدد التعيينات الجديدة لهذا العام 101 معلم ومعلمة من العمانيين؛ حيث بلغ عدد المعلمين الجدد داخل المحافظة 33 معلما ومعلمة، و68 خارج المحافظة.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة المعنية باستقبال وتوزيع المعلمين بالعديد من الإجراءات وذلك لاستقبال، وتوزيع المعلمين الجدد، وعقد الاجتماعات المسبقة استعدادا لمواكبة سير حركة التعيينات والتنقلات الجديدة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد؛ حيث تمَّ توزيع أعضاء اللجنة كل حسب المهمة المكلف بها؛ من حيث استقبال المعينين الجدد، واستكمال إجراءات تعيينهم وتسليمهم استمارة مباشرة العمل؛ اعتبارا من تاريخ 26 أغسطس الجاري؛ حيث سيتم توزيعهم على مدارس المحافظة خلال الفترة المقبلة حسب الأسس المعمول بها في عملية التوزيع.

وفي السياق، قال أحمد بن ناصر العامري رئيس قسم التعيينات والتنقلات بتعليمية الظاهرة: تمَّ تهيئة القاعات اللازمة منذ فترة وتوفير الأوراق والملفات لاستقبال المعينين الجدد لهذا العام بمختلف التخصصات، وذلك بالتعاون مع مركز التدريب والإنماء المهني، وعدة دوائر وأقسام بالمديرية، من مهام اللجنة تخليص الاستمارة الأمنية، ومراجعة ملفات المعينين، والتأكد من توافر كافة الأوراق اللازمة للتعيين، كما تمَّ تسليمهم استمارة استلام عمل بمدارس المحافظة، وقد أبدى المعينون الرضا عن سير الإجراءات والتسهيلات.

وقال جمعة بن ناصر الساعدي مدير دائرة الشؤون الإدارية: المقابلات الشخصية أعطت مؤشرات إيجابية لامتلاك المعلمين الجدد المعارف والمهارات والكفايات اللازمة لأداء مهامهم الوظيفية وحمل رسالة التعليم في مدارس المحافظة...وغيرها من المحافظات.

إلى ذلك، تُوَاصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية إجراءات تعيينات المعلمين الجدد من أبناء المحافظة للعام الدراسي 2018/2019 بمختلف التخصصات التربوية، والبالغ عددهم 171 معلما ومعلمة من أبناء المحافظة؛ منهم: 39 معلما ومعلمة تمَّ تعيينهم بمحافظة جنوب الشرقية.

وقامت تعليمية جنوب الشرقية بتشكيل لجنة للإشراف على استكمال إجراءات التعيين، برئاسة الدكتور ناصر بن عبدالله العبري المدير العام، وعضوية عدد من اللجان؛ هي: لجنة التدقيق على المؤهلات الدراسية، ولجنة المقابلات الشخصية، ولجنة استكمال إجراءات التعيين، ولجنة متابعة الموافقات الأمنية.

ووجَّه الدكتور ناصر بن عبدالله العبري المدير العام شكره لكل لجنة من اللجان المشكلة، على جهودها المبذولة لاستقبال المعلمين والمعلمات الذين تم تعيينهم من أبناء المحافظة للعام الدراسي 2018-2019م على مستوى محافظات السلطنة، مؤكدا في الوقت ذاته سلاسة الإجراءات؛ بما يضمن الانتهاء منها في الوقت المحدد؛ ضمانا لمباشرة المعلمين والمعلمات في بداية العام الدراسي بمدارسهم بالمحافظات التي تم تعيينهم بها.

وأوضح خالد بن علي السرحاني رئيس قسم التعيينات والتنقلات، أنَّ لجنة المقابلات الشخصية قامت بإجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل بالهيئة التدريسية بمختلف التخصصات التربوية كالتربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والمجال الأول واللغة الانجليزية والمهارات الحياتية والمجال الثاني والرياضيات والتربية الخاصة والأحياء والكيمياء، واليوم الثلاثاء تكون مقابلات في الفنون التشكيلية والرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية؛ وذلك بدائرة تنمية الموارد البشرية. وتركزت المقابلات الفنية على السمات الشخصية للمتقدّم، ومدى إلمامه ببعض الكفايات والمهارات الضرورية للقيام بمهمات التدريس، وجاهزية المعلمين من النواحي الفنية واللغوية والنفسية للالتحاق بسلك التدريس خلال هذا العام الدراسي، وتستمر المقابلات حتى نهاية اليوم الثلاثاء الموافق 7/8/2018م.