الإثنين, 19 نوفمبر 2018

ريدان الأهلي ينظم ندوة الفرق الأهلية برعاية الحريبي

الأحد 05 أغسطس 2018 08:53 م بتوقيت مسقط

ريدان الأهلي ينظم ندوة الفرق الأهلية برعاية الحريبي

 

الرؤية - صلالة

رعى معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي الموقر رئيس مجلس المناقصات الندوة التي نظمها فريق ريدان الأهلي بصلالة تحت عنوان "الفرق الأهلية وآفاق المستقبل، وذلك بحضور المهتمين بقطاع الفرق الأهلية في السلطنة.

وعرضت الندوة التجارب الناجحة لاستغلال مخرجات الفرق الأهلية في الأندية الرياضية المختلفة، وسبل تعزيز الخبرات الإدارية بما يفضي في الأخير لخدمة هذا القطاع الثري بالمواهب الواعدة.

وحرصت مجموعة من الفرق الأهلية بالمحافظة على الحضور فعرضت تجاربها في مجال تطوير الفرق والوصول بها للتكامل مع الأندية لرفدها بالمواهب المتنوعة في مختلف الألعاب.

كما ناقشت الندوة دور الفرق الأهلية في احتضان وصقل المواهب الشبابية وأثر الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي في دعم الفرق الرياضية الأهلية والتركيز على دور القطاعين العام والخاص في دعم الفرق الأهلية الرياضية وأخذ بنك مسقط نموذجا لهذا المحور ممثلا في مبادرة الملاعب الخضراء.

وشهدت الندوة ورقة عمل بعنوان دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في دعم الفرق الأهلية ودورها قدمها علي أحمد الكثيري أكاديمي مساند بكلية العلوم التطبيقية بصلالة.

وقدم فريق السويق ورقة عمل بواسطة يوسف صالح الغساني وحمد خميس الحارثي وهو النواة الرئيسية لتأسيس نادي السويق حيث تأسس في دولة الكويت في 1/10/1972م، بجهود من أبناء الفريق والذين كانوا متواجدين هناك خلال تلك الفترة، موقع الفريق في مركز الولاية حيث اشتهر ملعبه (هريرة) كأحد الملاعب المعروفة خلال فترة ممارسة كرة القدم وكان يستخدم هذا الملعب من قبل النادي أيضا لكون لاعبي الفريق هم أنفسهم يمثلون النادي في فترة السبعينات والنصف الأول من الثمانينات، ويحظى الفريق بقاعدة جماهيرية كبيرة وأعضاء كثيرون ينتسبون إليه ومن الفرق المنافسة على كافة البطولات التي نظمها وينظمها النادي، كما قدم ماجد بن مسعود بن نجيب الزيدي رئيس فريق وادي فدى الرياضي الثقافي الاجتماعي والنادي المنتسب له نادي ينقل الرياضي وهو أحد الفرق الأهلية التابعة لولاية ضنك بمحافظة الظاهرة لمسيرة الفريق وخطواته الأولى في الانطلاق والمعوقات التي واجهته والنجاحات التي حققها كمساهم فاعل في الرياضة العمانية.