قيمة مضافة للمستثمرين في طرح "ظفار لتوليد الكهرباء" حتى 16 أغسطس

مسقط - الرؤية

تقدم شركة ظفار لتوليد الكهرباء ش.م.ع.ع. (قيد التحويل) قيمةً مُضافة للمستثمرين في الطرح العام الأولي، باستشارة المؤسسين المُساهمين وهم شركة ميتسوي وشركاه المحدودة وشركة أكوا باور، إضافة إلى شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة كمُساهمٍ محلّي، حيث تم تغيير قيمة عرض الطرح الأولي العام إلى 225 بيسة للسهم الواحد لمجمل العرض البالغ عدده 88,896,000 سهم.

وتعكس هذه الخطوة زيادةً في العائد الربحي بنسبة 8% في الخمس سنوات الأولى (تشمل مصاريف الإصدار). كما تم تمديد فترة الطرح الأولي العام إلى 16 أغسطس، مما سيوفر وقتا إضافياً للمستثمرين للاكتتاب بموافقة الهيئة العامة لسوق المال.

وقال جون كلارك، رئيس مجلس إدارة شركة ظفار لتوليد الكهرباء: تلعب شركة ظفار لتوليد الكهرباء دوراً استراتيجياً في قطاع الخدمات في عُمان وتُشارك الجهات الرقابية الرؤية المستقبلية في تحقيق نموٍ وازدهارٍ مُستدام في محافظة ظفار. واتخذ الشركاء المؤسسون؛ ميتسوي، أكوا باور وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة، هذا القرار نظراً لالتزامهم طويل الأمد بعُمان، وكتعبيرٍ عن تقديرهم لمبادئ شريحة المستثمرين. كما نؤمن بأنّ السعر المُعدل، 225 بيسة للسهم الواحد، وهو أدنى من السعر الأصلي للاستحواذ لهذه الأسهم، سيُقدم قيمةً عالية للمستثمرين على الأمد القصير والطويل، كما ستُعزز هذه الخطوة قيمة هذا الإصدار.

وقال المهندس نايف العوايد، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء: تزود شركة ظفار لتوليد الكهرباء محافظة ظفار بالكهرباء بنجاح متواصل منذ بداية التشغيل فيها عام 2003، كما اتخذت دوراً أكثر أهمية منذ بداية تشغيل محطة الطاقة الجديدة، التي تبلغ قدرتها 445 ميجاواط، في يناير 2018. ونظراً للمسؤولية الكبيرة والمبادئ الراسخة للشركة، نثق باستمرار تزويد محافظة ظفار وقطاع الأعمال فيها بالطاقة لضمانِ نموٍ مستقرٍ ومُستدام. كما أننا سُعداء بتمديد فترة الطرح العام لمنح المُستثمرين فرصةً إضافية للمشاركة في رحلة تميزنا الاستثنائية. وإن سعر عرض الطرح الأولي العام المُعدَّل أصبح أكثر اجتذاباً للمستثمرين، حيث إنه يمنح فرصةً أكبر لاستثمارٍ مُميز في أكبر شركة توليد الكهرباء في محافظة ظفار.

ويُتاح للمستثمرين الذين سبق لهم المشاركة في الطرح بسعر الإصدار السابق الاستمرار في الاكتتاب دون اتخاذ أي إجراءات أخرى، وسيجري تخصيص أسهم إضافية لهم بفارق السعر المدفوع حسب السعر المُعدَّل، مما يُمكّنهم من الاستفادة من القرار الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك