"الشؤون القانونية" تفتتح دورة تدريبية للتعريف باختصاصاتها

مسقط - الرؤية

افتتحت وزارة الشؤون القانونية دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق "بجامعة السلطان قابوس"، وبعض الجهات الحكومية في الدولة، والتي تقام بمبنى وزارة الشؤون القانونية في الفترة من 5 إلى 8 أغسطس. وتتناول الدورة عددًا من أوراق العمل، يقدمها بعض المستشارين، والباحثين القانونين بالوزارة، وتهدف هذه الدورة إلى التعريف باختصاصات الوزارة، وآلية عملها في مجالات عدة منها: التشريع، والفتاوى، والعقود، والاتفاقيات.

تأتي هذه الدورة انطلاقاً من التعاون القائم بين وزارة الشؤون القانونية، والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية.

وألقى المستشار إبراهيم بن سعيد الحوسني المدير العام للشؤون القانونية كلمة ترحيبية موضحا أهمية هذه الورش في دعم الطلبة خلال الفترة الدراسية، والموظفين في المناصب القانونية والإدارية، وإتاحة الفرصة لنقل الخبرات بتلقي المعلومات، ومناقشتها مع ذوي الاختصاص، واستشعار المسؤولية الوطنية أثناء العمل وسط المناخ القانوني، والاحتكاك مع الباحثين والمستشارين، بالتفاعل الحي بالمناقشة والتطبيقات أثناء أيام انعقاد الورشة.

وقدمت الباحثة أولى جواهر بنت صالح الريامية أول أوراق عمل الدورة حيث استعرضت اختصاصات الوزارة في إبداء الرأي القانوني، وإصدار الفتاوى والتفسيرات الرسمية، وذلك بالتعاون مع المستشار المساعد أول الأستاذ صالح بن علي المحروقي مدير دائرة الفتاوى، وقد تبعها ذلك فترة نقاش حيث تمت إتاحة الفرصة للحضور لطرح تساؤلاتهم وملاحظاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك