بمشاركة 12 مصورا ضمن مبادرة "خريف ظفار بعدسات عمانية"

مطار صلالة يدشن موقعًا إلكترونيا جديدا ويستضيف معرضًا فوتوغرافيا للترويج السياحي

...
...
...
...
...

 

صلالة – الرؤية

 

 يستضيف مطار صلالة معرضا يضم أكثر من 38 صورة فوتوغرافية عن مقومات السياحة في محافظة ظفار يستمر حتى ١٩ أغسطس بالتعاون مع مبادرة فريق "خريف ظفار بعدسات عمانية"، وذلك بالتزامن مع مهرجان صلالة. وافتتح المعرض سعادة المستشار عبدالله بن عقيل أحمد القائم بأعمال نائب محافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين في المحافظة وعدد من ممثلي الشركاء الاستراتيجيين في مطار صلالة.

ودشنت "مطارات عُمان" على هامش المعرض الموقع الإلكتروني لمطار صلالة ضمن خطط الشركة لتوفير المعلومات المتكاملة عن المطار، الذي فاز مؤخرًا بلقب أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط لفئة المطارات ذات المليوني مسافر. ويضم الموقع الإلكتروني لمطار صلالة، الذي دشّنه المستشار عبدالله بن عقيل أحمد القائم بأعمال نائب محافظ ظفار، كافة البيانات والمعلومات عن المطار والرحلات اليومية وما يزخر به في أروقته من خدمات للمسافرين.

ويشكل الموقع الإلكتروني منصة مخصصة لخدمة المسافرين عبر المطار لتوفير كافة البيانات والمعلومات عن المطار والرحلات اليومية وما يزخر به في أروقته من خدمات للمسافرين، كما جاء تصميم الموقع على أحدث التقنيات لمواكبة التطور التقني والتكنولوجي، مما يسهل على المسافرين التعرف على كل ما يحتاجون إليه في رحلتهم عبر بوابة الجمال والفرص "مطار صلالة"

ويحتوي الموقع على ثلاثة أقسام رئيسة من أجل تجربة سفر آمنة ومريحة مثل نصائح وتعليمات للمسافرين قبل الوصول إلى المطار، والتعريف بالإجراءات والأنظمة المتبعة لإنهاء إجراءات السفر، بالإضافة إلى الأسواق والمطاعم والتسهيلات المتوفرة بمبنى. كما يضم الموقع خدمة الخرائط التفاعلية والاستمتاع بنظام الرؤية 360 درجة داخل مبنى المسافرين، وقد تمت إضافة قسم خاص عن السياحة في محافظة ظفار، بهدف الترويج لأبرز مناطق الجذب السياحي التي يمكن أن يتعرف عليها السياح خلال زيارته للمنطقة.

وقال سالم اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة إنّ استضافة المعرض تأتي في إطار حرص شركة مطارات عُمان على التكامل مع المبادرات الوطنية الإبداعية في أروقة المطارات العمانية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العملية السياحية، ويأتي المعرض الفني لإبراز مقومات السياحة في المحافظة.

وأشار اليافعي إلى مشاركة 12 مصورًا بعرض عدد من الصور التي توضح المعالم السياحية الجديدة التي لم يتم إلقاء الضوء عليها من قبل الزوار أو المصورين في السابق من أجل تعريف السياح القادمين للمحافظة عبر مطار صلالة بتلك المواقع الجميلة. وتغطي عدسات المصورين أكثر من 20 موقعا سياحيا لتبرز معالم الجمال الطبيعي لأرض ظفار.

ووجه هيثم الشنفري رئيس فريق مبادرة "خريف ظفار بعدسات عمانية"، شكره لمطارات عُمان على دعمها للفريق باستضافة مطار صلالة للمعرض الفني الذي يبرز جماليات الطبيعة في ظفار التي زارها فريق من المصورين العمانيين. وقال: جاء عملنا تحت إشراف الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، وبدعم من عدة جهات من القطاعين العام والخاص، بهدف الترويج للقطاع السياحي في محافظة ظفار. ونحرص على إعداد إحداثيات لتلك المواقع بحيث يسهل على السياح الوصول إليها.

ويبرز المصورون بعدساتهم عددا من المواقع المختارة منها منطقة شيميت في جبل طاقة وإطلالة شظف في منطقة أفتلقوت وشلالات رخيوت في أعلى جبل السعادة وشاطىء الفزائح وجبل شعت وعين إيشت ومتنزه البليد وموقع سمهرم الأثري بجانب القلاع والحصون مثل حصن طاقة ومرباط والحافة. 

 

تعليق عبر الفيس بوك