الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"جيلي" في قائمة "فورتشن جلوبال 500" للمرة السابعة

الأحد 05 أغسطس 2018 06:22 م بتوقيت مسقط

"جيلي" في قائمة "فورتشن جلوبال 500" للمرة السابعة

 

مسقط - الرؤية

حقَّقت مجموعة تشيجيانج جيلي للسيارات (جيلي القابضة) -أكبر شركة تكنولوجيا السيارات في الصين والمصنِّع لسيارات جيلي وفولفو- المركز 267 في قائمة فورتشن جلوبال 500 في العام 2018 بفارق 76 مركزًا عن القائمة السابقة، بعد أن بلغت إيرادات العام الماضي 41.1 مليار دولار أمريكي.

وقال المتحدث باسم مركز تاول للسيارات -الموزع الحصري لسيارات جيلي في عُمان- نفخر بوصول جيلي لقائمة فورتشن جلوبال 500 للمرة السابعة على التوالي، وهو دليل على التطور السريع الذي حققته جيلي عالميًا. وندعو عملاءنا في سلطنة عمان إلى اكتشاف عالم جديد مع جيلي بتصاميمها الجديدة -بفضل رئيس المصممين السابق لسيارات فولفو "بيتر هوربيري" الذي انضم إلى المجموعة- إضافة إلى معايير السلامة من فئة الخمس نجوم C-NCAP، والمساعدة على الطريق على مدار 24 ساعة AAA، وخدمة ما بعد البيع الفوري، وتوافر قطع الغيار بنسبة 97% والكثير من حزم جيلي بأسعار مذهلة. وبما أن جيلي استحوذت على سيارات فولفو وسيارات تيرافوجيا وسيارات لوتس للسباقات وشركة تاكسي لندن وبروتون؛ فإن العملاء يمكنهم أن يطمئنوا بأن بين أيديهم أفضل التقنيات والابتكارات.

وتعد هذه المرة السابعة على التوالي التي تصل فيها المجموعة إلى قائمة فورتشن جلوبال 500. وقد حققت جيلي القابضة نتائج قوية للغاية في عام 2017 بسبب المبيعات القياسية في الشركات الفرعية الرئيسية للمجموعة، وهي شركة جيلي للسيارات بالصين وسيارات فولفو -السيارة السويدية الشهيرة. وقد باعت شركة جيلي للسيارات أكثر من 1.24 مليون سيارة على مستوى العالم في عام 2017، وهو ما يمثل زيادة هائلة بنسبة 63% على أساس سنوي. وخلال النصف الأول من عام 2018 واصلت جيلي في المضي قدمًا نحو التطور والنمو. وخلال ستة أشهر حتى 30 يونيو وصلت مبيعات جيلي العالمية إلى 766,630 بواقع زيادة سنوية بلغت 45%.

وأتمت جيلي القابضة في العام المنصرم عدة عمليات استحواذ؛ مما أسهم في توسيع وجود المجموعة عالميًا كجزء فعال في التحول من الصناعة التقليدية للسيارات إلى الصناعة المدفوعة بالتكنولوجيا. حيث استحوذت المجموعة على تيرافوجيا -شركة السيارة الأمريكية الطائرة- إضافة إلى حصة بنسبة 51% في لوتس -العلامة التجارية البريطانية الشهيرة للسيارات الرياضية- و49.9% من شركة بروتون لصناعة السيارات الماليزية. كما قامت المجموعة أيضاً باستثمارات إستراتيجية في ساكسو بنك الدنمارك، في مجموعة فولفو AB -مجموعة السيارات التجارية السويدية- وأصبحت أكبر مساهم في مجموعة دايملر إيه جي الألمانية.