السبت, 17 نوفمبر 2018

خيالة الشرطة تواصل مشاركتها بمهرجان صلالة

السبت 04 أغسطس 2018 06:45 م بتوقيت مسقط

جهود خيالة الشرطة في مهرجان خريف صلالة السياحي لهذا العام4
جهود خيالة الشرطة في مهرجان خريف صلالة السياحي لهذا العام2

 

صلالة-الرؤية

تشارك وحدة شرطة الخيالة بشرطة عمان السلطانية في مهرجان خريف صلالة السياحي لعام 2018م، بتسيير الدوريات الأمنية على ظهر الخيول بمواقع المهرجان المختلفة بالتنسيق مع لجنة المهرجان. كما تقوم بأعمال عدة منها تقديم النصح والإرشاد لزوار مهرجان خريف صلالة السياحي جنباً إلى جنب مع باقي التشكيلات المساندة وتسيير الدوريات في المواقع والأماكن التي يصعب تسيير دوريات مركبات الشرطة بها، إضافة إلى التعامل مع البلاغات التي ترد من قبل الزوار أو المواطنين ومرتادي المهرجان في مختلف المواقع.

حول دور وحدة شرطة الخيالة ومشاركتها في مهرجان هذا العام قال: الملازم أول أحمد بن محمد الشريقي رئيس شعبة العلاقات العامة بوحدة شرطة الخيالة بأن دوريات شرطة الخيالة تتواجد في عدد من المواقع المختلفة بالمهرجان وهي والشريط الساحلي الممتد من الدهاريز مروراً بالحافة وانتهاءً بريسوت، والدورية المتنقلة بين الشريط الساحلي وسهل إتين، وموقع البلدية الترفيهي بسهل إتين. ويتم اختيار مواقع دوريات وحدة شرطة الخيالة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان بالتنسيق مع الشرطة ويتم توزيعها على ضوء المواقع المهمة والحيوية.

 

 

 

 

وفي ما يتعلق بالبلاغات التي يتم التعامل معها من قبل وحدة شرطة الخيالة في المهرجان أضاف رئيس شعبة العلاقات العامة بخيالة الشرطة أن أهم البلاغات التي يتم التعامل معها هي بلاغات فقدان الأطفال في مواقع المهرجان المختلفة، وبلاغات حوادث السير والعالقين في الأماكن التي يصعب الوصول لها بدورية مركبة الشرطة، وكذلك الاستفسارات عن الاتجاهات والطرق والمواقع. ولا توجد هناك صعوبات أو عقبات نواجهها وأن وجدت يتم تذليلها والتعامل معها أو تحويلها للجهات المعنية لكي يتم التعامل معها حسب نوعية البلاغ.

 

وفي ختام حديثه ناشد الملازم أول أحمد الشريقي جميع زوار محافظة ظفار بالالتزام بالأنظمة واللوائح والارشادات المعدة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان والجهات المعنية الأخرى والتقيد بها، واتباع الارشادات الموضوعة في المواقع السياحية الأخرى بالمحافظة مثل العيون والشلالات والبرك المائية والمواقع الاثرية، وكذلك عدم الاقتراب أو السباحة أو ارتياد البحر خلال فترة الخريف نظراً لهيجان البحر وارتفاع الأمواج في هذا الوقت. كما نصح الزوار بالمحافظة على المواقع الجميلة التي تحظى بها محافظة ظفار من مناظر طبيعية وهبها الخالق وكذلك أخذ الحيطة والحذر عند الذهاب والعودة وخلال تواجدهم في مهرجان خريف صلالة لسلامة أرواحهم.