الأحد, 23 سبتمبر 2018

الجيش السلطاني العماني بطلا لدوري قوات السلطان المسلحة للمرة التاسعة

الأربعاء 01 أغسطس 2018 09:38 م بتوقيت مسقط

المركز الاول1
المركز الثالث
المركز الثاني_1
من المباراة

 

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير/ راشد الكندي

حَصَل الجيشُ السلطانيُّ العُماني على لقب دوري قوات السلطان المسلحة في نسخته الـ24، بفوزه على فريق شؤون البلاط السلطاني بهدف مقابل لا شيء، أحرزه أحمد الخروصي في المباراة النهائية التي أقيمت، تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبحضور الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

الشوط الأول شَهِد بداية قوية لشؤون البلاط السلطاني في محاولة لإحراز هدف مبكر، وكاد الدولي سعيد الرزيقي أن يُترجم أفضلية فريقه عندما تهيَّأت له كرة من تمريرة لمجدي بيت فضة سدَّدها زاحفة ارتطمتْ بالقائم، ليتخلَّى بعدها الجيش عن تحفظه وينطلق للمقدمة، ويبادل شؤون البلاط الهجمات، لينحصر الأداء في وسط الملعب، ولم يكسر ذلك سوى استغلال حاتم الحمحمي لاعب وسط شؤون البلاط لخطأ وربكة دفاعات فريق الجيش ليتوغَّل وينفرد بالحارس سليمان البريكي، لكنه لم ينجح في التسجيل ليستمر الأداء بذات الرتم، إلى أن أعلن الحكم محمد العثماني نهاية الشوط بتعادل الفريقين سلبيا.

وكان أكرم حبريش مدرب شؤون البلاط السلطاني بتشكيل مكوَّن من الحارس مازن الكاسبي وسعيد الرزيقي وحاتم الحمحمي وباسل الرواحي وباسم الرواحي ومجدي بيت فضة وحمد الداؤودي ومؤيد عوض وماجد السعدي ومحسن الغساني وسامي باعوين.

وفي المقابل، بدأ هيثم العلوي مدرب الجيش السلطاني العماني بسليمان البريكي كحارس مرمى، وسمير البريكي والعبد النوفلي ووليد السعدي وأحمد الخروصي وعبدالعزيز الشموسي وعبدالمعين المرزوقي وأحمد الخميسي ومازن السعدي وعمر الفزاري وخليفة الجماحي.

الشوط الثاني شهد اندفاعا هجوميا للجيش السلطاني العماني أسفر عن هدف برأسية لمهاجمه الفذ أحمد الخروصي، أسكنها شباك شؤون البلاط السلطاني مُعلنا التقدم للأحمر في الدقيقة 53 من عمر اللقاء الكبير.

وتبادل الفريقان الهجمات: شؤون البلاط لمحاولة العودة للمباراة والجيش لتعزيز النتيجة؛ حيث أسهم التنظيم الدفاعي للجيش في الحد من خطورة الرزيقي والغساني والحمحمي مع التألق اللافت للمدافع خليفة الجماحي واعتماد لاعبي الجيش على خبرتهم ولعب الهجمات المرتدة، وهي الطريقة التي نجح بها هيثم العلوي في تحقيق اللقب التاسع للجيش السلطاني العماني، وبفارق لقب واحد فقط عن الحرس السلطاني العماني.

وكان فريق الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع قد حقَّق المركز الثالث بفوزه على الحرس السلطاني العماني بهدف في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقلَّد معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار فريق الجيش السلطاني العماني كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما قلد لاعبي شؤون البلاط السلطاني الفضة، فيما حصل شوقي السعدي من فريق الخدمات الهندسية على لقب أفضل لاعب بالبطولة واللاعب وليد السعدي من فريق الجيش السلطاني العماني هدافا، وأفضل حارس عامر الشبلي من فريق الخدمات الهندسية، وأفضل إداري سعيد اليحيائي من فريق الجيش، وأفضل مدرب هيثم العلوي من فريق الجيش.