مناقشات موسعة حول الثورة الصناعية الرابعة بمؤتمر الذكاء الاصطناعي بصلالة

 

صلالة - العمانية

افتتحت مساء أمس بصلالة أعمال مؤتمر الذكاء الاصطناعي بعنوان "الثورة الصناعية الرابعة"، والذي تنظمه نقطة الارتكاز لتنظيم المؤتمرات، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، ورعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة، بحضور عدد من المسؤولين.

وقال عادل بن رمضان بيت نصيب المدير التنفيذي لشركة نقطة الارتكاز لتنظيم المؤتمرات إن تنظيم المؤتمر يأتي بهدف إيجاد قيمة مضافة في سوق العمل العُماني بأسلوب جديد ومبتكر، مؤكداً أهمية تبني المبادرات الشبابية والمجتمعية ودعمها في إطار المسؤولية الاجتماعية. واشتمل المؤتمر على تقديم عدد من أوراق العمل تناولت آفاق الذكاء الاصطناعي وتجربة السلطنة في تعليم الروبوت عبر برنامج التنمية المعرفية إلى جانب مناقشة الحياة المالية والذكاء الاصطناعي واستعراض متطلبات النجاح وتأهيل الكوادر الوطنية باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتضمنت أوراق المؤتمر مناقشة التعليم العالي في عصر الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى استعراض مفهوم الذكاء الاصطناعي.

ويهدف المؤتمر إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في مجالات عمل القطاعين الحكومي والخاص إلى جانب تحقيق عملية الريادة في توظيف الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى مناقشة تبني نهج يوظف تقنيات أكثر تطوراً للارتقاء بالعمل الوظيفي.

تعليق عبر الفيس بوك