"حيا للمياه" تنجز المرحلة الثانية من توسعة محطة الأنصب

...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلتْ "حيا للمياه" باكتمال المرحلة الثانية من مشروع توسعة محطة الأنصب لمعالجة مياه الصرف الصحي، والتي تمتد لثلاث مراحل من المتوقع اكتمال إنجازها عام 2022. وتأتي خطة التوسعة المرحلية بسبب زيادة الطلب على خدمة الصرف الصحي من قبل المقيمين الصرف الصحي نتيجةً التوسع العمراني الذي تشهده محافظة مسقط.

وقال المهندس خالد بن حسن اللواتي القائم بأعمال مدير عام المشاريع بحيا للمياه: إنَّ محطة الأنصب من أكبر محطات الصرف الصحي في العالم التي تعمل بتقنية المفاعل الغشائي، وقد تم استخدام أحدث وأجود أنواع المعدات في تنفيذ المشروع، وقد تم الانتهاء من تنفيذ المشروع لأكثر من 3 ملايين ساعة دون إصابات مضيعة للوقت. وأضاف اللواتي أن الطاقة الاستيعابية الحالية لمحطة الأنصب مع اكتمال المرحلة الثانية من التوسعة بلغت حوالي 125 ألف متر مكعب باليوم، مؤكداً أن التشغيل الفعلي للمحطة قد بدأ وأنها تعمل بكفاءة عالية، وأن المحطة قادرة على استيعاب مياه الصرف الصحي سواء من خلال الشبكة المربوطة بالمحطة أو من خلال الصهاريج الصفراء التي لم تعد بحاجة للانتظار في طابور طويل للتفريغ.

وتم الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأنصب المرحلة الأولى في عام 2010م، وبطاقة استيعابية تبلغ 57.300 متراً مكعباً في اليوم، وسترتفع سعة المحطة إلى 140,000 متراً مكعباً في اليوم بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة  بنهاية عام 2022م.

وتعد مشاريع حيا للمياه في ولاية بوشر من أكبر المشاريع؛ نظراً لامتدادها من دوار الحمرية بمطرح الكبرى وحتى مجمع الموج – مسقط، مروراً بحلة السد والوطية والقرم ومدينة الإعلام ومدينة السلطان قابوس وحي الصاروج والخوير والغبرة والعذيبة والواجهة البحرية بالعذيبة وبوشر وغلا والأنصب.

تعليق عبر الفيس بوك