"إرشاد" تواصل توعية زوار خريف صلالة بالسلامة المرورية

...
...

 

عبري – ناصر العبري

تواصل محطة إرشاد للتوعية المرورية والسياحية تقديم خدماتها المتعددة في منطقة تنعم بولاية عبري بتنظيم من قبل لجنة السلامة المرورية وإدارة السياحة وغرفة الظاهرة ممثلة باللجنة السياحية.

وتهدف المحطة إلى توعية المسافرين برًا من الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مهرجان خريف صلالة السياحي بأنظمة وقواعد السلامة المرورية والإرشادات والخرائط وتعريفهم بالمقومات السياحية في محافظة ظفار إلى جانب تقديم الضيافة العمانية الأصيلة.

وقال سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري رئيس لجنة السلامة المرورية بالولاية: أقيمت محطة إرشاد بمناسبة مهرجان خريف صلالة السياحي والهدف منها تقديم عدد من الخدمات لزوار السلطنة القادمين من الدول الشقيقة والمتجهين إلى محافظة ظفار للاستمتاع بالخريف ومهرجان خريف صلالة السياحي والمحطة أقيمت بالشراكة بين كلٍ من لجنة السلامة المرورية وإدارة السياحة بالمحافظة وغرفة الظاهرة.

وأضاف سعادته: تتمثل الخدمات المقدمة في نشر الوعي والسلامة المرورية على الطريق وتقديم كتيبات بها المعلومات عن الأماكن السياحية في محافظة ظفار وتزويد الزوار بالمعلومات التي يحتاجونها خلال سفرهم مثل المحطات الرئيسية للتزود بالوقود والورش والاستراحات والمرافق التي يحتاجها الزائر من ولاية عبري وإلى وصولهم إلى محافظة ظفار وتقديم الضيافة العمانية، كما أن غرفة الظاهرة تزود الزوار بالمعلومات عن الحركة الاقتصادية والنشاط السياحي والتجاري التي تزدهر كل يوم في محافظة الظاهرة من خلال الكتيبات والمطويات التي يتم توزيعها من خلال القائمين على محطة إرشاد، والتعاون مشترك بين لجنة السلامة المرورية وإدارة السياحة وغرفة الظاهرة وأتوجه بالشكر إلى هذه الجهات على الدور الكبير الذي تقوم به.

وأشار سعادته إلى أنَّ عبري ستشارك اليوم الخميس في مهرجان خريف صلالة السياحي، وسوف تقدم برامجها وفقراتها المعبرة عن إرث وحضارة هذه الولاية العريقة.

من جانبه قال حماد بن سعيد الخاطري مدير إدارة السياحة بالظاهرة: سيتم إقامة فعاليات تراثية في المحطة وفنون تقليدية وتراثية وترفيهية للزوار يومياً ويتم تزويدهم بكتيبات ومطبوعات عن الأماكن السياحية وتقديم الهدايا للزوار.

 

تعليق عبر الفيس بوك