جلسة مباحثات ثنائية بين بن علوي ومايك بومبيو

السلطنة وأمريكا تؤكدان مواصلة دعم جهود المبعوث الأممي لليمن

 

واشنطن - العمانية

عقد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمقر وزارة الخارجية الأمريكية جلسة مباحثات ثنائية مع معالي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

جاءت الجلسة في أعقاب اختتام الاجتماع الوزاري حول "تعزيز الحرية الدينية" الذي عُقد في واشنطن وتطرقت إلى العديد من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

وأكّد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله ومعالي مايك بومبيو خلال الجلسة على أهميّة استمرار دعم جهود المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن مارتن غريفيث وشددًا على ضرورة التزام جميع الأطراف بضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد. كما ناقشا الطرق التي تتفق فيها المصالح الخليجية والأمريكية لتعزيز الاستقرار والتعاون الإقليميين.

من جانب آخر، عقد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في البيت الأبيض اجتماعًا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون. وأوضح معاليه أنّ النقاش خلال الاجتماع تطرق إلى المشكلات المعقدة التي تعاني منها المنطقة، مؤكدًا أهمية مشاركة الجميع للوصول إلى حلول لها وضرورة الحفاظ على الاستقرار والأمن ومواصلة العمل السياسي والتنسيق المشترك بصورة دائمة في هذه الجوانب.

تعليق عبر الفيس بوك