الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

الجيش السلطاني العماني وشؤون البلاط السلطاني يتنافسان على لقب دوري قوات السلطان المسلحة

الثلاثاء 31 يوليو 2018 09:26 م بتوقيت مسقط

E20T0010
E20T0022
E20T0046
E20T0097
E20T0111

 

الرؤية- أحمد السلماني

 

تصوير/ راشد الكندي

يسدل الستار مساء اليوم الأربعاء على دوري قوات السلطان المسلحة في نسخته الـ24 عندما يلتقي في النهائي الجيش السلطاني العماني مع شؤون البلاط السلطاني العماني في المباراة التي ستقام بمجمع صلالة الرياضي بعوقد؛ تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وكان الجيش السلطاني العماني قد أقصى الخدمات الهندسيّة بالضربات الترجيحية من الدور نصف النهائي 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، في حين تجاوز شؤون البلاط السلطاني حامل اللقب الحرس السلطاني العماني بهدف قاتل جاء في الدقيقة الـ88 لنجم هجومه الدولي سعيد الرزيقي، والذي وضع فريقه ولأول مرة في تاريخه طرفا في النهائي المنتظر.

الجيش شهد بداية متعثرة في مشواره في البطولة بالخسارة من شؤون البلاط في الدور التمهيدي ذهابا صفر/3 ثمّ عاد الجيش وانتفض وحقق فوزا لافتا بثلاثية بيضاء وأكّد على أنّه يسير في المسار الصحيح بالفوز على البحرية السلطانية العمانية 3/1 وكرر الفوز عليه إيابا بهدف يتيم ليتصدر المجموعة وبفارق الأهداف عن شؤون البلاط السلطاني الذي بدأ بقوة عندما تفوق على الجيش السلطاني العماني 3/1 وخسر منه بثلاثية نظيفة وفاز على البحرية ذهابا 2/1 وإيابا 1/صفر ليحل ثانيا ويرتقي للدور الثاني ويتمكن من إقصاء الحرس السلطاني العماني، ويضرب موعدا مع الجيش السلطاني العماني في النهائي المنتظر اليوم.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب شؤون البلاط السلطاني أكرم حبريش بتشكيلة مكونة من الحارس مازن الكاسبي وسعيد الرزيقي (الكابتن) ومجدي بيت فضة وحمد الداودي وبسام الرواحي وباسل الرواحي ومؤيد بيت عامر وماجد السعدي وسامي باعوين ومحسن الغساني وحاتم الحمحمي.

في حين سيبدأ هيثم العلوي مدرب الجيش السلطاني العماني بتشكيلة مكونة من الحارس سليمان البريكي وسمير البريكي وخليفة الجماحي ومازن السعدي وأحمد الخروصي وأحمد الخميسي وعبدالمعين المرزوقي وعبدالعزيز الشموسي ووليد السعدي والعبد النوفلي وعمر الفزاري.

 

قائمة الهدافين
لا يزال وليد السعدي لاعب فريق الجيش متصدرًا قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف تاركا أقرب منافسيه خلفه ولكل منهم هدفان وهم سعود الفارسي لاعب الخدمات الهندسية واللاعب خليل العلوي لاعب الحرس السلطاني العماني وسعيد الرزيقي لاعب شؤون البلاط.

وسيدير اللقاء الختامي الحكم محمد العثماني وسيعاونه كل من عبدالله الجرداني وحمود الشعيبي وأحمد الهلالي حكما رابعا.

يذكر أن أول بطولة لدوري قوات السلطان المسلحة انطلقت العام 1985 وأكثر من توج بلقبها كان الحرس السلطاني العماني بـ 10 ألقاب ثم الجيش السلطاني العماني بـ8 ألقاب و4 ألقاب للبحرية السلطانية العمانية ولقب وحيد لسلاح الجو السلطاني العماني في العام 1994 وقد نشهد بطلا جديدا لها بوصول شؤون البلاط السلطاني للنهائي لأول مرة.