"تنظيم الاتصالات" تناقش مع "تقنية المعلومات" خطة الانتقال للإصدار السادس لـ"بروتوكول الإنترنت"

...
...
...

مسقط - العمانية

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات -وبالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات- أمس، جلسة نقاشية، بحضور ممثلي خمس وثلاثين جهة حكومية؛ لمناقشة الخطة الوطنية للانتقال إلى الإصدار السادس لعناوين بروتوكول الإنترنت؛ حيث أصبحت مسألة استبدال عناوين الإصدار الرابع لبروتوكول الإنترنت IPv4 ذات أهمية جوهرية، بسبب قرب نفاد هذه العناوين وتحول العالم إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6.

وجاءت الجلسة توضيحا لتعميم هيئة تنظيم الاتصالات رقم (1/2018) الذي أكد ضرورة قيام كافة الجهات الحكومية والخاصة بتنفيذ الخطة الوطنية للانتفال إلى الإصدار السادس بحلول ديسمبر 2020؛ لضمان استمرار نمو شبكة الإنترنت واستقرارها؛ حيث إن تقنيات مثل تقنية الجيل الرابع والمدن الذكية وإنترنت الأشياء تتطلب تخصيصَ عناوين إنترنت بمعدل متزايد أكثر من أي وقت مضى.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد أعلنت في وقت سابق أنها توقفت منذ يونيو الماضي عن اعتماد أي أجهزة اتصالات غير داعمة للإصدار السادس من بروتوكول الانترنت. وتهدف الخطة إلى تعزيز تبني الإصدار السادس لعناوين بروتوكول الإنترنت (IPv6) في السلطنة للجهات الحكومية، ومعالجة التحديات التي تواجه تطبيق الخطة على الصعيد الوطني، بما في ذلك تخصيص العناوين، وعملية الانتقال، والمعدات، والقدرات البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك