"غرفة البريمي" تستعرض مقترح إنشاء وحدات سكنية للتمليك والتداول

البريمي - سيف المعمري

ناقشتْ لجنة التطوير العقاري والمقاولات بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، مقترحا بإنشاء مخططات ووحدات سكنية بنظام الشقق للتمليك والتداول والاستثمار؛ وذلك لدورها في تعزيز النشاط العقاري، وانعكاسه الإيجابي على بقية القطاعات الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول للعام الجاري، برئاسة يوسف بن حمد بن سالم العزاني نائب رئيس مجلس إدارة الفرع رئيس اللجنة، وبحضور الأعضاء. واطلع المجتمعون على نظام عمل اللجان المؤقتة واستعراض اختصاصات اللجنة ومناقشة الخطة الإستراتيجية للجنة للفترة 2018-2021. وتم تسمية محمد بن علي بن محمد الكندي بعد التصويت بين الأعضاء المشاركين في الاجتماع ليكون نائباً لرئيس اللجنة، واستعرضتْ اختصاصات لجنة التطوير العقاري والمقاولات وما تضمنته من مهام وأعمال تخدم أصحاب الأعمال في القطاعين العقاري والمقاولات، وشدَّد المجتمعون على أهمية التركيز على تطوير وتسهيل أعمال العقاريين والمقاولين بالمحافظة، واقتراح الحلول المناسبة للتحديات والمعوقات لتأمين الخدمات اللازمة، والحفاظ على حقوقهم ضمن إطار اختصاصات اللجنة وإمكانياتها المتاحة. وناقش الاجتماع أهمية دراسة أسعار تثمين الأراضي ورسوم التسجيل بوزارة الاسكان؛ وذلك من خلال التعاون مع الجهة المختصة، والنظر في المقترحات التي تدعم عملية التداول، وتنشط حركة البيع والشراء في المحافظة، إضافة لمناقشة أهمية أن تحرص الجهات المختصة على توفير خدمات البنية الأساسية في المخططات السكنية والتجارية والصناعية الجديدة.

وأكد المجتمعون على سعي اللجنة من خلال الأدوات والإمكانيات المتاحة، لرفع مستوى الخدمات العقارية وقطاع الإنشاءات بالمحافظة؛ عبر تعزيز التنسيق والتعاون المستمر بين المستثمرين والتجار في هذا القطاع الحيوي والجهات الحكومية المختصة؛ بما يكفل الوصول للأهداف التي تحقق المصلحة العامة لتنمية المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك