ندوة الإدارة المنزلية الرشيدة توصي بتكثيف التوعية بحقوق المستهلك

...
...
...
...

 

صلالة - العمانية

اختتمت أمس بصلالة أعمال ندوة الإدارة المنزلية الرشيدة التي نظمتها الجمعية العمانية لحماية المستهلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي واستمرت ليومين. ورعى ختام الندوة التي أقيمت بفندق حمدان بلازا الدكتور أنور بن محمد الرواس نائب رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك الذي كرم المشاركين والجهات الراعية والداعمة لأعمال الندوة.‏

وأكدت الندوة أهمية دور المرأة في تعلم الاقتصاد المنزلي ‏بمجالاته المختلفة وإنتاج ‏برامج خاصة بترشيد الاستهلاك المنزلي، إضافة إلى تحفيز ‏المؤسسات التعليمية على الاهتمام بمواضيع الادخار وترشيد الإنفاق.

وشارك في أعمال الندوة عدد من الخبراء والمختصين من الجمعية العمانية لحماية المستهلك ومختلف المؤسسات الحكومية والعلمية. وتضمنت الندوة عددا من أوراق العمل ناقشت عدة محاور من بينها إدارة نفقات المنزل وترشيد الاستهلاك وطرق إدارة الدخل وإعداد الميزانية مقابل نفقات الأسرة، إلى جانب مناقشة أهمية إرشادات التخطيط في الإنفاق الأسري وطرق الادخار والتوفير وفوائدهما. واستعرضت الندوة دور وسائل الإعلام والاتصال الرقمي في الإدارة المنزلية والادخار والإنفاق وآليات التخطيط السليم في الإدارة والاستهلاك المنزلي.

وأوصت الندوة بتشجيع ودعم  جمعيات المرأة العمانية للتوعية في مجال الإدارة المنزلية الرشيدة عبر إقامة حلقات عمل ومشاركة في مختلف أنحاء السلطنة، وتحفيز المدارس الحكومية والخاصة والجامعات على تضمين المناهج الدراسية مواضيع خاصة بالترشيد في مجال الادخار والإنفاق والإدارة الرشيدة للمنزل. ودعت الندوة إلى الدعوة لإقامة جائزة سنوية حول الابتكار في مجال الإدارة المنزلية الرشيدة تقيمها الجمعية العمانية لحماية المستهلك بدعم من الجهات الرسمية.

تعليق عبر الفيس بوك