الجمعة, 21 سبتمبر 2018

مركز القبول الموحد يعلن أسماء المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية

الثلاثاء 31 يوليو 2018 06:45 م بتوقيت مسقط

مركز القبول الموحد يعلن أسماء المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية

 

 

مسقط - الرؤية

قام مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي بالتواصل مع الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك للعام الأكاديمي 2018/ 2019م، وتقام الاختبارات من غد الخميس 2 أغسطس وحتى يوم الأربعاء 8 أغسطس، وأكّد المركز على ضرورة التزام الطلبة المرشحين بمواعيد المقابلات والاختبارات والفحوصات الطبية، حتى لا يفقدون فرصة المنافسة على البرامج المترشحين لها، إضافة إلى أهمية اصطحاب المستندات المطلوبة عند الذهاب للمقابلة أو الاختبار أو الفحص الطبي، والموضحة بإعلان مواعيد المقابلات والمتوفر بالموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om.

حيث أرسل المركز رسائل نصية للطلبة المرشحين والبالغ عددهم (3803) طالباً وطالبة موزعين على (63) برنامجاً دراسياً من البرامج التي تشترط إجراء المقابلات واختبارات القبول والفحوصات الطبية، والتي بلغ مجموعها (1418) مقعداً دراسياً.

وتأتي هذه المرحلة قبل إعلان نتائج الفرز الأول والمزمع إعلانها يوم الأحد 12 أغسطس 2018م. وقد تمّ ترشيح الطلبة لهذه المرحلة بناءً على اختياراتهم من البرامج الدراسية واستيفائهم لشروط تلك البرامج، بالإضافة إلى مقارنة معدلاتهم التنافسية مع الطلبة الآخرين المتقدمين لنفس البرامج والعدد الذي حددته المؤسسة التعليمية ليتم اختبارهم. وبعد انتهاء الفترة المحددة لإجراء الاختبارات، ستقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد المركز بنتائج اختبارات الطلبة المرشحين. وتجدر الإشارة إلى أنّ كل متقدم من المتقدمين المستوفين سوف يحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد فقط، وهذا المقعد سيكون بناءً على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقاً لها اعتماداً على نتائجه الدراسية، وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج، ونجاحه في المقابلة من عدمه للبرامج التي تتطلب ذلك.

ونصح مركز القبول الموحد الطلبة بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات ومواعيد إجراءات التسجيل والقبول في نظام القبول الموحد عبر الموقع الإلكتروني للمركز وحسابات المركز بمواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة الالتزام بإجراءات التسجيل والقبول حتى لا يفقدون فرصة التنافس على البرامج الدراسية.

الجدير بالذكر أنّ حوالي (31937) طالباً وطالبةً حددوا اختياراتهم من البرامج الدراسية خلال فترة التسجيل وتعديل الرغبات، بينما وصل إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد (33354) طالباً وطالبةً حتى انتهاء مرحلة تعديل الرغبات.