20 مستفيدا من برنامج بنك صحار لصقل خبرات الشباب

 

مسقط - الرؤية

استقبل بنك صحار المرشَّحين الذين اجتازوا مرحلة التقييم وفق المعايير والمؤهلات المحددة للالتحاق بمبادرة بنك صحار للتدريب "طموحي.. برنامج صقل خبرات الشباب العماني"، بعد سلسلة من المقابلات والاختبارات لأكثر من 150 متقدما. وانضم عشرون شابًّا وشابة من الخريجين العمانيين إلى فريق عمل بنك صحار لمدة عام كامل، وستُتاح لهم الفرصة لتعزيز كفاءاتهم الوظيفية من خلال اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل في السلطنة.

ووجّه بنك صحار الدعوة للمرشحين الناجحين في منتصف يوليو لتوقيع عقود الانضمام للبرنامج التدريبي لمدة عام كامل، وبدأوا رحلة التدريب فعليًا مؤخرا. ورحّب محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بنك صحار، بالمتدربين الطموحين خلال حفل خاص في مركز التعلّم ببنك صحار، وألقى كلمة ملهمة سلّطت الضوء على الآمال المعقودة على شباب عُمان، بمن فيهم الملتحقين ببرنامج "طموحي.. برنامج صقل خبرات الشباب العُماني".

حضر اللقاء نُخبة من الفريق الإداري في بنك صحار؛ تضم: أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي، وعبدالعلي اللواتي رئيس الموارد البشرية والإسناد بالإنابة. وخلال كلمته، قال محمد العارضي: تم إطلاق "طموحي.. برنامج صقل خبرات الشباب العُماني"، لتمكين الشباب العماني ورفع مستويات الأداء الوظيفي للقوى العاملة العمانية، من خلال نقل الخبرات الوظيفية وبما يجعل من بيئة العمل أكثر ملاءمة للاستجابة لمتطلبات التعمين. ونحن في بنك صحار نعمل على التأكد من مواكبة جهودنا مع برامج الأجندة الوطنية فيما يتعلق بتنمية قدرات المواطنين، ومثل العديد من مبادراتنا الأخرى، فإن برنامج "طموحي" يركّز على تشجيع جيل جديد من الخريجين الشباب على العمل عبر مساعدتهم على اكتساب الكفاءات المطلوبة للنجاح في القطاع المالي والمصرفي من خلال تجربة العمل الفعلية.

وتمَّ قبول المرشحين الناجحين على أسس؛ أهمها: أداؤهم الأكاديمي، إضافة إلى عدد من أنشطة التقييم والمقابلات الشخصية التي أجريت وفق إجراءات شفافة تضمن تحقيق المساواة في الفرص بين المتقدمين. وسيتناوب المتدربون على الإدارات المتعددة بحسب مجالات دراساتهم؛ من ضمنها: الإدارة المالية والموارد البشرية والعلوم المالية والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والتسويق. ويخضع المتدربون حاليا لبرنامج تعريفي مكثّف لضمان دخولهم البرنامج بشكل سلس ضمن بيئة العمل في البنك، مع وجود خطة لإجراء تقييم مستمر لأداء المتدربين ومشاركة نتائج التقييم معهم لتعزيز تقدمهم في مسار التدريب بالبرنامج.

ويوفِّر البرنامج للمتدربين الاستفادة من إستراتيجية الموارد البشرية لبنك صحار، والتي تركز على رفع كفاءات الموظفين، وسيجري وفق هذه الإستراتيجية توزيع المتدربين على أقسام مختلفة بالبنك، وإثراء تجربتهم بالتدريب على رأس العمل، والبرامج المتخصصة والقيادية، وأنشطة التدريب التوجيهي المستمرة، والانخراط في بيئة عمل متنوعة كوسيلة لتنويع أدائهم وخبراتهم التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك