التعريف بالفرص الاستثمارية في "اقتصادية الدقم" بصلالة

...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

تُواصل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حث وتشجيع رجال الأعمال من خلال سلسلة ندواتها التعريفية لعام 2018، في محافظة ظفار، والتي عقدت تحت عنوان "الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم"، التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمختلف محافظات السلطنة.

وأقيمت الندوة بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار تحت رعاية المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار. وتأتي سلسلة هذه الندوات للعام 2018، لتسليط الضوء على إجراءات الاستثمار والحوافز والتسهيلات والتعريف بالمميزات التي تُقدمها الهيئة للمستثمرين من خلال الخدمات التي تقدمها المحطة الواحدة، وكذلك عرض المشاريع الجاري تنفيذها، والاستثمارات التي استقطبتها الهيئة خلال السنوات الماضية، وجهود الحكومة في إنشاء البنية الأساسية للمنطقة، وتهيئتها لتحقيق أهدافها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال جلال بن عبد الكريم اللواتي مدير التسويق وترويج الاستثمار بالهيئة إنَّ الهيئة تسعى باستمرار لجذب ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال بعض التسهيلات من حيث الرسوم المفروضة للتسجيل وذلك لجذب المستثمر المحلي للاستثمار في المنطقة والاستفادة من الفرص المتوفرة فيها بالشراكة مع المؤسسات الكبيرة المحلية والأجنبية. وأضاف اللواتي أنَّ الهيئة من خلال الخدمات التي تقدمها المحطة الواحدة في مبنى الهيئة الرئيسي بالدقم تتمتع بالعديد من الصلاحيات والمميزات في تخليص معاملات الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين في إصدار تراخيص عمالية وبالتصديق على الموافقات الخاصة بالتخطيط العمراني وتراخيص ومزاولة الأنشطة والتسجيل التجاري والتصاريح البيئية وغيرها من الأنشطة التي تتطلبها هذه المشاريع أو الأعمال.

وبختام الندوة، تمَّ فتح النقاش حول آلية الاستثمار والاستماع إلى مداخلات الحضور والإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم وتوضيح آلية الاستفادة من مزايا المنطقة وماتوفره المنطقة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك