الجمعية العمانية لحماية المستهلك تنظم ندوة حول الإنفاق والادخار

...
...
...
...
...

صلالة - العمانية

بدأت، أمس، بصلالة، أعمال ندوة "الإدارة المنزلية بين الإنفاق والإدخار"، والتي تنظمها الجمعية العمانية لحماية المستهلك، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، وتستمر يومين، ورعى افتتاح الندوة -التي أقيمت بفندق حمدان بلازا- سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى.

وألقى الدكتور أنور بن محمد الرواس نائب رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك، كلمة؛ أكد فيها أهمية إدارة الموارد المالية للأسرة بكفاءة لتسهم في منظومة التنمية المستدامة للمجتمع.

وأشار إلى أهمية تعزيز جهود الاقتصاديين والإعلاميين وجمعيات المرأة والمؤسسات الأكاديمية والتربوية في مجال نشر ثقافة الاقتصاد والتوعية وحماية الموارد المالية للأسرة، موضحا أن إدارة شؤون الأسرة هي مسؤولية وطنية يشترك فيها الجميع.

وتتضمن الندوة عددا من أوراق العمل تناقش عدة محاور؛ من بينها: إدارة نفقات المنزل وترشيد الاستهلاك وطرق إدارة الدخل وإعداد الميزانية مقابل نفقات الأسرة، إلى جانب مناقشة أهمية ارشادات التخطيط في الإنفاق الأسري وطرق الادخار والتوفير وفوائدهما. كما تستعرض الندوة دور وسائل الإعلام والاتصال والعصر الرقمي في الإدارة المنزلية والادخار والإنفاق وآليات التخطيط السليم في الإدارة والاستهلاك المنزلي إلى جانب مناقشة دور المرأة في إدارة نفقات المنزل وترشيد الاستهلاك.

ويشارك في أعمال الندوة عدد من الخبراء والمختصين من الجمعية العمانية لحماية المستهلك ومختلف المؤسسات العلمية والحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك