السبت, 17 نوفمبر 2018

لأول مرة.. السلطنة تستضيف بطولة الرجل الحديدي في مارس

الإثنين 30 يوليو 2018 08:53 م بتوقيت مسقط

O51A7222
0A9A0869

 

مسقط - الرؤية

أعلن أمس الإثنين في مؤتمر صحفي عن استضافة السلطنة لبطولة عمان للرجل الحديدي (أيرون مان70.3) للمرة الأولى، والتي تأتي بدعم من وزارة السياحة وبتنظيم من مؤسسة أيرون مان بالتعاون مع شركة واندا سبورتس وترايثلون ميدل إيست. وتضم فعاليات السباق الذي سيقام في مسقط 3 منافسات تشتمل على السباحة والدراجة الهوائية والعدو، حيث تشكل البيئة العمانية المحلية التي تمزج بين الثقافة العربية الأصيلة وحداثة الحياة العصرية الوجهة الأمثل لإقامة البطولة.

وستستضيف السلطنة كذلك أولى فعاليات الترايثلون 5i50 في نوفمبر العام الجاري إذ يعد هذا السباق تحضيرا للحدث الرئيسي الذي سيقام يوم 9 مارس 2019، حيث سيتعين على المتسابقين السباحة لمسافة 1.5 كيلومتر وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 40 كيلومتراً والجري لمسافة 10 كيلومترات.

وفي هذا الصدد قال السيد عادل البوسعيدي، مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة: "فخورون بالإعلان عن انطلاق فعاليات ترايثلون الرجل الحديدي حيث تتمحور مساعينا حول إبراز مكانة السلطنة كوجهة مثالية لإقامة البطولات العالمية، حيث نؤمن بأنَّ السلطنة تتمتع بالجمال الأخاذ والطقس الجميل المثالي الذي سيسهم في استقطاب المشاركين الهواة وذوي الخبرة، كما تتميز السلطنة بإمكانيات متنوعة تؤهلها لاستضافة فعاليات مختلفة كالعدو وركوب الدراجات الهوائية والسباحة".

وستتضمن فعاليات سباق الرجل الحديدي السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 90.1 كيلومتر والعدو لمسافة 21.1 كيلومتر، حيث سيتمكن المتسابقون أثناء مشاركتهم في السباق من التعرف على أبرز المعالم السياحية للعاصمة العُمانية والاستمتاع بأجواء بحر عُمان الخلابة على حدود الشاطئ بمسقط، وسيتأهل الفائزين في السباق إلى بطولة الرجل الحديدي العالمية التي ستقام في مدينة نيس بفرنسا عام 2019.

ويمتد مسار سباق الدراجات الهوائية عبر منطقة الشاطئ أيضًا، حيث سيسلك المتسابقون طريقًا يمر بجميع المعالم الرئيسية في مسقط، من بينها: دار الأوبرا السلطانية، وبوابة مطرح، والكورنيش، وقصر البستان، وطريق الوادي الكبير، كما سيجد عشاق السرعة ما يرقى لهم أثناء مرورهم بشارع 18 نوفمبر السريع.

وقال علي بن نادر التميمي مدير عام ترايثلون الشرق الأوسط ومدير عمليات البطولة:" سباق الترايثلون أحد أسرع الرياضات العالمية نموا حول العالم وأكثرها حركة للجسد، وهو ما جعلنا نسعى لغرس ثقافة المواظبة على ممارسة هذه الرياضة والتي تسهم بشكل مباشر وإيجابي في خلق نمط الحياة الصحية، كما أن استقطاب رياضة الترايثلون ستسهم في الارتقاء بمكانه السلطنة في هذا المجال".

وتجدر الإشارة الى أن مسابقات الترايثلون تدمج بين أقسى 3 منافسات للقوة والتحمل وتتطلب قدر عالي من القوة البدنية والعقلية التي لا يمكن تحقيقها إلا بالعزيمة والإصرار بالإضافة إلى التدريب المسبق، وبطبيعة الحال تنعكس آثار ممارسة فعاليات السباق على الصحة الجسدية والنفسية للمتسابق. ومن جانب آخر، فإن استضافة فعاليات عالمية مشابهة لذلك على أرض السلطنة لها انعكاسات إيجابية كثيرة على النواحي الاقتصادية والإعلامية، كما ستسهم أيضا في إكساب الجهات المنظمة قدرات وخبرات كبيرة تؤهلها للتنظيم المثالي للأحداث الرياضية القادمة.