استعراض خطط وجاهزية قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بالمحافظات

 

مسقط - الرؤية

عُقد صباح أمس اجتماع مشرفي قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بالمحافظات برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ورئيس قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء باللجنة الوطنية للدفاع المدني، وبحضور مديري عموم المديريات العامة للتنمية الاجتماعية بمختلف محافظات السلطنة.

وفي بداية الاجتماع، شكر سعادة الدكتور الوكيل الحضور على جهودهم الحثيثة في إنجاح سير عمل بشكل عام وفي قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بشكل خاص كل حسب اختصاصه، كما وجّه الشكر لمنسق القطاع الذي سعى إلى عقد هذا الاجتماع. وأبرز سعادته القفزة النوعية التي حققتها السلطنة في هذا المجال، مشيرا إلى سعى الحكومة للاستفادة من كل تجربة تمر بها البلاد من أجل تجويد الخدمات ورفع كفاءتها، إضافة إلى ضمان الجاهزية التامة والسريعة في حال حدوث أي أمر عاجل. وشدد سعادته على ضرورة تكثيف الجهود في هذا القطاع ليكون قطاعا فعالا ذا جاهزية عالية، باعتباره أحد الركائز الرئيسة لمواجهة أي حالة طارئة.

وناقش الاجتماع عددا من البنود، تضمنت التعريف بقطاع الإغاثة والإيواء وآلية العمل في هذا القطاع ومستوى الإشراف في كل حالة تستدعي عمل القطاع، بجانب توضيح دور الشركاء في القطاع، فضلا عن البيانات الواجب توافرها حول مراكز الإيواء ومواد الإغاثة وجاهزية المراكز التجارية في الحالات الطارئة. واستعرض المجتمعون النظام الآلي للقطاع، والدروس المستفادة من تمرين الجهد المشترك والأنواء المناخية الأخيرة. وتطرق الاجتماع إلى الاستعداد لتمرين "الشموخ 3" بمشاركة اللجنة الوطنية للدفاع المدني، وخطة قطاع الإغاثة والإيواء، والدليل الإرشادي لهذا القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك