مصر بطلا لدورة الألعاب الإفريقية للشباب بـ205 ميداليات

 

القاهرة - الوكالات

تصدَّرت مصر الدول المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية للشباب، التي أقيمت في الجزائر، خلال الفترة من 18 حتى 28 يوليو الجاري، مُحقِّقة 205 ميداليات متنوعة، بواقع 104 ذهبيات، و57 فضية، و44 برونزية. وتنافس في الدورة 3 آلاف رياضي في 27 لعبة، مدافعين عن ألوان 54 ميدالية من القارة السمراء.

ويأتي تصدر مصر ونيلها لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي؛ ففي الجمباز حصدت مصر 36 ميدالية متنوعة، بواقع 17 ذهبية، و11 فضية، و8 برونزيات. أما في رفع الأثقال، فحصدت 18 ميدالية، من بينها 17 ذهبية، وفضية وحيدة. واحتلت المركز الثالث في السباحة برصيد 27 ميدالية متنوعة، بواقع 13 ذهبية، و5 فضيات، و9 برونزيات، وحققت المركز الرابع في المصارعة برصيد 20 ميدالية متنوعة؛ بينها: 10 ذهبيات، و7 فضيات، و3 برونزيات. أما السلاح والرماية، فأتت في المركز الخامس برصيد 11 ميدالية متنوعة؛ بواقع 6 ذهبيات و4 فضيات وبرزونزية واحدة، أما الرماية فجاءت في المركز السادس برصيد 6 ذهبيات، وفضية وحيدة.

واحتلت مصر المركز السابع في الكاراتية برصيد 10 ميداليات؛ بواقع 4 ذهبيات، و5 فضيات، وبرونزية وحيدة، في حين تأتي ألعاب القوى بالمركز الثامن بـ7 ميداليات؛ 4 ذهبيات، و3 فضيات، وجاء التجديف تاسعا بـ7 ميداليات، بواقع 4 ذهبيات، وفضيتين، وبرونزية وحيدة. واحتلت مصر في لعبة القوس والسهم في المرتبة العاشرة برصيد 6 ميداليات متنوعة؛ بواقع 3 ذهبيات، وفضيتين، وبرونزية وحيدة، بينما جاءت التايكواندو بالمركز الـ11 بـ7 ميداليات متنوعة، بواقع 3 ذهبيات، وفضية وحيدة، و3 برونزيات، في حين احتلت في تنس الطاولة المركز الـ12 برصيد 3 ميداليات ذهبية. اما عن الألعاب من المركز الـ13 حتى مركز الـ26 على الترتيب الوشو كونج فو: 7 ميداليات، بواقع ذهبيتين، و4 فضيات، وبرونزية وميداليتين ذهبيتين في كرة اليد، و6 ميداليات في الملاكمة بواقع ذهبية وحيدة، وفضيتين، و3 برونزيات، و4 ميداليات في الريشة الطائرة بواقع ذهبية وحيدة، وفضيتين، وبرونزية وذهبية وفضية في الكرة الطائرة و3 ميداليات في الجودو بواقع ذهبية وفضيتين وذهبية وبرونزية في الدراجا، وذهبية التنس الأرضي، وذهبية الترايثلون، وفضيتان وبرونزية وحيدة في الكانوي والكياك، وفضية وبرونزية في الشراع وكرة السلة 3×3، و4 ميداليات برونزية في الكرة الحديدية، وبرونزية وحيدة في كرة الطائرة الشاطئية.

تعليق عبر الفيس بوك