السلطنة تشارك في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب

 

مسقط - الرؤية

تُشارك السلطنة -مُمثلة بمجلس البحث العلمي- في فعاليات منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018، والذي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل؛ وذلك بحضور 500 باحث ناشئ من 60 دولة حول العالم.

ويُمثل وفد السلطنة 12 طالبا وطالبة من تخصصات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة من عدد من مؤسسات التعليم العالي التي تأهلت من بين 30 مشروعا تقدمت للمنافسة من مخرجات برنامج دعم بحوث الطلاب، الذي يموله المجلس لدعم بحوث الطلاب في المؤسسات الأكاديمية بالسلطنة. وشهد حفل افتتاح المنتدى حضورَ البروفيسورة كلير إلويل رئيسة أكاديمية منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب؛ حيث ألقت كلمة ترحيبية تمنَّت فيها أوقاتا مفيدة للمشاركين من خلال مجموعة من المحاضرات والزيارات العلمية، إضافة للجلسات الحوارية العلمية. وألقى الدكتور مايكل مولوني المدير التنفيذي للمعهد الأمريكي للفيزياء "AIP" ضيف شرف المنتدى، كلمة؛ رحب فيها بجميع المشاركين في لندن، مبينا أهمية الملتقى في التحاور وتبادل الأفكار في مجال العلوم المختلفة.

وشارك طلاب السلطنة في اليوم الثاني والثالث من فعاليات المنتدى في عدد من المحاضرات العلمية، وزيارات لعدد من مراكز البحوث والمؤسسات الصناعية وعدد من الكليات والمعاهد العلمية؛ مثل: كلية إمبريال في لندن، وكلية لندن الجامعية، والمعهد الملكي، ومركز لندن للأراضي الرطبة، ومتحف العلوم ومتحف التاريخ الطبيعي، إضافة للمركز الوطني للفضاء، والمركز الوطني لعلوم المحيطات، وهيئة المساحة الجيولوجية البريطانية، واستعرض الطلاب مشاريعهم البحثية ضمن معرض المنشورات العلمية على هامش المنتدى.

يُشار إلى أن مجلس البحث العلمي يهدف من خلال هذه المشاركة إلى إتاحة الفرصة للطلاب للاطلاع وتبادل المعارف المختلفة في مجال العلوم والتقنية؛ من خلال الاحتكاك بأقرانهم من مختلف دول العالم، وتأتي مشاركة السلطنة بدعم عدد من المؤسسات؛ هي: الجمعية البريطانية العمانية، وشركة بي.إيه.إي سيستمز، إضافة لشركة بي.بي-عمان كرعاة فضِّيين. أما الرعاة البرونزيون لهذا العام، فهم: المجلس الثقافي البريطاني، وشركة الحبيب، والشركة العمانية للنقل البحري، والطيران العماني الناقل الوطني للمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك