الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

مفتي رواندا يستقبل مساعد المفتي العام للسلطنة

السبت 28 يوليو 2018 07:54 م بتوقيت مسقط

مفتي رواندا يستقبل مساعد المفتي العام للسلطنة

مسقط - الرؤية

استقبلَ سماحة الشيخ سالم هيتيمانا مفتي جمهورية رواندا، بمكتبه، فضيلة الدكتور الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة.

وتمَّ خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين دار الإفتاء وجمعية المسلمين برواندا وبين مكتب الإفتاء بالسلطنة. واستعرض سماحة المفتي الجهود المبذولة في إنشاء المساجد والمراكز العلمية التابعة لها، وأهم جوانب الإفتاء التي يُعنى بها مسلمو رواندا، واستطرد في ذكر الدور العُماني برواندا منذ القدم، ودوره في إدخال الإسلام إليها، والمساجد التي بنوها، وسماحة العُمانيين، وحسن عشرتهم. وفي ختام اللقاء، قدم فضيلة مساعد المفتي الهدايا التذكارية للمفتي ونائبه ورئيس مركز جمعية المسلمين.

وخلال الزيارة، قام فضيلة الدكتور الشيخ بزيارة مسجد الهداية، والذي أنشأه سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة. وألقى الخروصي محاضرة تناول فيها نعمة الإسلام ووجوب شكرها والتمسك به، وأنه ينبغي للمسلم أن يسعى لتحقيق السلم والذي يعينه على ممارسة عبادته باطمئنان.

وزار فضيلة الشيخ مساعد المفتي العام للسلطنة مسجد الفتح، وألقى فيه محاضرة بيَّن فيها أهمية الفقه للمسلم؛ حيث إنه شامل لكل جوانب حياته، وأكد فضيلته أن الفقه سبيل لإصلاح القلوب فهو يحييها ويوقظها من غفلتها. واختتم فضيلته محاضرته بالتأكيد على أن الأخلاق الحسنة من صميم الدين، وأن المرء بحسن خلقه يبلغ درجة الصائم القائم كما جاء في الحديث الشريف.