"الخدمة المدنية" تساند عدة جهات للاستفادة من نظام التوظيف المركزي

 

مسقط - الرؤية

في إطار التعاون القائم والمستمر بين وزارة الخدمة المدنية ومختلف الوحدات والمؤسسات غير المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، قامت الوزارة منذ بداية هذا العام باستضافة عدد من الجهات المدنية والعسكرية والشركات الحكومية وذلك للاستفادة من نظام التوظيف المركزي لإجراء الاختبارات التحريرية لعدد (3283) متقدما للتنافس على مختلف الوظائف الشاغرة من خلال النظام الإلكتروني الذي يتوفر لدى الوزارة.

وحظي نظام التوظيف المركزي على ثقة العديد من الجهات داخل السلطنة، حيث تبدي تلك الجهات رغبتها للاستفادة منه نظرا للإمكانيات التي يتميز بها من حيث سهولة وسلاسة الإجراءات، وتقليل الوقت والجهد والتكلفة سواء على تلك الجهات أو على الباحثين عن عمل، وتحقيق مبادئ العدالة والشفافية في الاختيار لشغل الوظائف الشاغرة.

ويعد بنك الأسئلة أحد الركائز الأساسية التي بُني وأسس عليها نظام التوظيف المركزي بالوزارة حيث يحتوي حالياً على حوالي (30000) سؤال، تم إعدادها من قبل أساتذة متخصصين من المؤسسات الأكاديمية يقيم من خلالها المتقدمون للوظائف في مختلف الجوانب الخاصة بالتخصص، والقدرات، والثقافة العامة. وتراجع وتجدد تلك الأسئلة باستمرار بالتنسيق مع تلك المؤسسات في ضوء المتغيرات والتطورات العلمية المرتبطة بالتخصصات المطلوبة لمختلف الوظائف. ووفرت الوزارة لإجراء الاختبارات التحريرية مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات وأجهزة الحاسب الآلي وربطها ببنك الأسئلة، حيث يقوم النظام من خلاله باختيار عدد من الأسئلة لكل متقدم وتطرح بشكل متساو على جميع المتقدمين وفق أسس ومعايير معتمدة، وبنهاية الاختبار تعلن النتائج مباشرة بقاعات الاختبارات من خلال شاشات عرض معده لذلك.

واستمراراً للجهود التطويرية التي تقوم بها هذه الوزارة لنظام التوظيف المركزي، ومواكبة للتطورات الحاصلة في مجال تقنية المعلومات فقد قامت مؤخراً بتدشين تطبيق نظام التوظيف الإلكتروني للهواتف الذكية (توظيف) والذي يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق أهداف تبسيط وتسهيل الإجراءات المرتبطة بتقديم كافة خدمات نظام التوظيف المركزي للمستفيدين.

تعليق عبر الفيس بوك