الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

"ميركاتو" صيفي مشتعل في أوروبا.. والليجا الإسبانية والبريميرليج الأكثر حراكا

الأربعاء 25 يوليو 2018 08:14 م بتوقيت مسقط

"ميركاتو" صيفي مشتعل في أوروبا.. والليجا الإسبانية والبريميرليج الأكثر حراكا

 

الرؤية - الوكالات

مع ارتفاع درجة حرارة الصيف، ارتفعت حدة الصراع بين الأندية الأوروبية الساعية لتعزيز صفوفها خلال مرحلة الانتقالات الصيفية التي بدأت بصفقة من العيار الثقيل، فاستهلت المرحلة بانتقال نجم الليجا الإسبانية الدون كريستيانو رونالدو قادما من ريال مدريد إلى فريق السيدة العجوز، ليخطف الدوري الإيطالي جانبا من الأضواء التي فقدها، بعدما ظفر حامل اللقب بتواجد افضل لاعب في العالم خمس مرات في صفوفه .

وتغيرت بورصة اللاعبين وقيمتهم السوقية بعد انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة لفريق العاصمة الفرنسية نظير 222 مليون يورو، لتتغير إثر الصفقة أصول وقواعد بورصة اللاعبين، لتطفو على السطح أرقام فلكية لم تعهدها كرة القدم قبل ذلك.

وشهد الدوري الإسباني كالعادة حراكا مشتعلا؛ إذ أعلن أتليتيكو مدريد -الذي نجج مسبقا في تجديد التعاقد مع نجمه الفرنسي جيرزمان- ضم الجناح البرتغالي جيلسون مارتنز في صفقة انتقال مجاني .

وذكر بيان صادر عن وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي "توصل فريقنا لاتفاق مع جيلسون مارتنز ليصبح لاعبا جديدا في صفوف أتليتيكو. وقع اللاعب البرتغالي الذي انضم في صفقة انتقال مجاني على عقد لمدة ستة مواسم". وفسخ مارتنز عقده مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الشهر الماضي ليصبح واحدا من بين تسعة لاعبين تركوا الفريق عقب هجوم شنه مشجعون مقنعون على المعسكر التدريبي للفريق في مايو الماضي.

وكان بعض أفراد الجماهير يحملون العصي ليصاب المهاجم الهولندي باس دوست ويتم تخريب غرفة خلع الملابس. وجاءت تلك الأحداث في نهاية موسم مضطرب لسبورتنج الذي انتهى في المركز الثالث في الدوري البرتغالي الممتاز وبلغ دور الثمانية للدوري الأوروبي .

وخاض مارتنز 19 مباراة مع البرتغال وكان جزءا من تشكيلة الفريق في نهائيات كأس العالم في روسيا وشارك كبديل في اللقاء الذي انتهى بالفوز على المغرب 1- صفر في دور المجموعات.

ونجح برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في خطف البرازيلي الواعد مالكوم جناح بوردو، وتعاقد معه لمدة خمس سنوات في خطوة مفاجئة بعد إعلان روما اتفاقه مع النادي الفرنسي لضم نفس اللاعب.

 وأوضح برشلونة عبر موقعه على الانترنت أن مالكوم سينضم إلى صفوفه حتى موسم 2022-2023 مقابل 41 مليون يورو (47.89 مليون دولار) بشكل مبدئي مع إمكانية دفع مليون يورو إضافية.

وكان من المنتظر انضمام مالكوم لفريق العاصمة الإيطالي هذا الأسبوع، لكنه لم يستقل الطائرة المتجهة إلى روما مساء الإثنين الماضي؛ بهدف إجراء الفحص الطبي هناك.

وذكرت تقارير صحفية أن برشلونة اتجه نحو التعاقد مع مالكوم بعد الفشل في التوصل لاتفاق مع تشيلسي لضم مواطنه ويليان وعرض على بوردو مبلغا أكبر من روما.

وقال مالكوم في معقل برشلونة في نو كامب: "إنه شعور استثنائي. السعادة لا تسعني. لقد تحقق حلم طفولتي. أصبحت لاعبا في أفضل ناد في العالم وأتمنى إسعاد الجماهير".

وفي مقابلة مع موقع روما على الإنترنت، قال مونتشي المدير الرياضي إنه بعد أن توصل النادي الايطالي لاتفاق مبدئي مع بوردو يوم الإثنين الماضي، دخل برشلونة على الخط ما دفع روما لتقديم عرض أكبر من العرض المبدئي لضم اللاعب. وبعدها التقى مسؤولون من بوردو مع ممثلي مالكوم لمناقشة الأمر ليقرر روما الانسحاب ويدرس خياراته القانونية . وقال مونتشي: بعد هذا الاجتماع، شعرت بدهشة عندما أبلغوني أن وكلاء اللاعب وبوردو يرغبون في عرض مالي ثالث أكبر حيث يضغط برشلونة بقوة لاتمام التعاقد.

وانضم مالكوم إلى بوردو قادما من كورنثيانز البرازيلي في يناير 2016 وسجل 23 هدفا في 96 مباراة مع الفريق المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وذكرت تقارير صحفية أن مانشستر سيتي فتح الطريق أمام برشلونة لضم نجم يوفنتوس ميراليم بيانيتش، بعدما كان مهتمًا للغاية بالحصول على خدماته. وأوضح الموقع، إنَّ انسحاب السيتي من الصراع على ضم ميراليم بيانيتش، يفتح الطريق أمام برشلونة، للحصول على خدمات الدولي البوسني .

ودخل ميراليم بيانيتش أجندة صفقات برشلونة الصيفية؛ إذ يبحث النادي الكتالوني عن لاعب وسط موهوب، يحل مكان آندريس إنييستا، الذي رحل للدوري الياباني  وأضاف الموقع أن برشلونة ليس النادي الوحيد المهتم بخدمات بيانيتش؛ حيث تسعى أندية أوروبية أخرى على غرار تشيلسي، وباريس سان جيرمان، للتعاقد مع نجم "البيانكونيري".

ونفى الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، اهتمام فريقه بالتعاقد مع بيانيتش، حيث قال: "إنه لاعب في صفوف يوفنتوس، ونحن لا نهتم بضمه".

من جهة أخرى، يشير الموقع إلى أن تعاقد يوفنتوس مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد يدفع بيانيتش إلى البقاء برفقة الفريق الإيطالي. وأضاف أن قدوم أفضل لاعب في العالم 5 مرات، ربما يُعجل أيضا بعودة نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا إلى فريقه السابق يوفنتوس.

يُذكر أن بيانيتش انتقل سنة 2016 ليوفنتوس، قادما من نادي العاصمة الإيطالية روما، وتبلغ قيمة الدولي البوسني نحو 65 مليون يورو، حسب ما يُشير إليه موقع "ترانسفير ماركت".

وينوي نادي ليفربول الإنجليزي، التضحية بحارس مرماه، من أجل إبرام صفقة كرواتية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وكشفت تقاير صحفية أن يورجن كلوب مدرب الريدز، يسعى للتعاقد مع الكرواتي دوماجوي فيدا، لاعب بشكتاش التركي، وذلك بعد المستوى الجيد الذي ظهر به في مونديال روسيا.

وأوضحت الصحيفة أن هناك عدة أندية مهتمة بخدمات اللاعب الكرواتي، وعلى رأسهم آرسنال وفولهام ووست هام، مما دفع الفريق التركي، للمغالاة في سعر اللاعب .

وذكرت أن بشكتاش يريد التعاقد مع البلجيكي سيمون مينيوليه، حارس مرمى ليفربول، لذلك تسعى إدارة الريدز لإبرام صفقة تبادلية من أجل الظفر بخدمات فيدا. وأشارت إلى أن تعاقد ليفربول مع الحارس البرازيلي أليسون باكير، يفتح الباب أمام رحيل مينيوليه، إلى بشكتاش، ونوهت أن إدارة الفريق التركي تسعى لتقديم 12 مليون جنيه إسترليني، من أجل التعاقد مع مينيوليه .

واستقر نادي ريال مدريد الإسباني، على قراره بخصوص لاعبه الشاب ماركوس يورنتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وبحسب تقارير إعلامية، فإن إدارة ريال مدريد ترحب برحيل ماركوس يورنتي، على سبيل الإعارة، حتى يحصل على فرصة المشاركة بصورة أكبر مع فريق آخر.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يعتقد بأن بقاء يورنتي مع الملكي، في الموسم المقبل، ليس في مصلحته وكان يورنتي، قد عاد لريال مدريد في الصيف الماضي، بعد موسم على سبيل الإعارة في ديبورتيفو ألافيس، لكنه لم يشارك بصورة مستمرة مع الفريق الملكي. ويخطط نادي باريس سان جيرمان لتكرار سيناريو لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي، الذي كان على وشك الرحيل لبرشلونة الإسباني، الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده مع الفريق الفرنسي.

وقالت تقاير صحفية إن سان جيرمان يصر على بقاء أدريان رابيو مع الفريق الباريسي في الموسم المقبل، رافضًا رحيله لصفوف برشلونة هذا الصيف . وأضافت الصحيفة إن رئيس سان جيرمان يسعى لتجديد عقد رابيو الذي ينتهي في الصيف المقبل، مستغلًا علاقته الجيدة باللاعب، صاحب الـ23 عاما.

وشددت الصحيفة على أن سان جيرمان أحبط برشلونة في الصيف الماضي، بتجديد عقد فيراتي، بعدما اقترب اللاعب من الرحيل للبلوجرانا، وهذا ما يتطلع الفريق الفرنسي إلى تكراره مع رابيو. ولفتت الصحيفة إلى غضب بعض مسؤولي سان جيرمان من أسلوب الضغط الذي يتسلح به رابيو؛ حيث إن الفريق الباريسي يستطيع إبقاء اللاعب على دكة الاحتياط في الموسم المقبل. وأبرزت التقارير أن برشلونة ويوفنتوس سيحاولان البحث عن لاعب آخر، في ظل عدم القدرة على إيجاد وسيلة لضم رابيو من سان جيرمان .

يشعر نجم منتخب بلجيكا أكسيل فيتسل بالحيرة؛ حيث تلقى عرضين من فريقين بفرنسا وألمانيا، من أجل الانتقال إلى صفوف أحدهما، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وكشفت تقاير صحفية فرنسية أن باريس سان جيرمان دخل في الصراع على ضم اللاعب من تيانجين الصيني، خلال الميركاتو الصيفي الجاري .وأوضحت أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، يتردد في اختيار وجهته المستقبلية، وذلك بعد نية بوروسيا دروتموند الألماني، التعاقد معه. وأشارت إلى أن اللاعب لديه فترة من الوقت لاختيار النادي الذي سينتقل إليه في الفترة المقبلة، حيث من المؤكد أنه سيعود مرة أخرى للعب في أوروبا .