الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"السلامة المرورية" ينفذ برنامج معلمات السياقة ويستقبل طلاب مركز الطفل وأبناء موظفي ديوان البلاط

الأربعاء 25 يوليو 2018 07:24 م بتوقيت مسقط

"السلامة المرورية" ينفذ برنامج معلمات السياقة ويستقبل طلاب مركز الطفل وأبناء موظفي ديوان البلاط

 

مسقط - الرؤية

نفَّذ معهد السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور برنامجا تدريبيا في مجال تأهيل معلمات السياقة التأسيسي للمركبات الخفيفة، بمشاركة 11 مُتدربة.

اشتملَ البرنامج على تطبيقات نظرية عن قانون المرور، والسياقة الآمنة، وكيفية التخطيط في التدريب على السياقة.

ومن جانب آخر، قام طلاب مركز الطفل مع عدد من المشرفات بالمركز بزيارة لمعهد السلامة المرورية؛ بهدف توعية الأطفال، وإكسابهم قواعد وتعاليم وأصول وآداب السير والمرور، كما تمَّ تنبيه المشرفات بالمركز وسائقي الحافلات بمخاطر الطريق.

كما زار المعهد عدد من أبناء موظفي ديوان البلاط السلطاني تعرفوا خلالها على كيفية عبور الطريق بالشكل السليم باستخدام القواعد الذهبية للعبور كذلك كيفية الصعود والنزول من الحافلة والأماكن الآمنة لممارسة هواياتهم، وكل ما يكفل سلامتهم، كما تمَّ طرح أسئلة مرورية بين الطلاب ليتم الإجابة عليها وتوزيع الهدايا لهم بهدف تشجيعهم. وقالت إلهام بنت خلفان الحبسية الموظفة الإدارية بدائرة الرعاية الاجتماعية بديون البلاط السلطاني: إن عملية غرس واكساب الأطفال والناشئة السلوكيات المرورية الصحيحة منذ وقت مبكر تعد مسألة تربوية وسلوكية غاية في الأهمية، فبغض النظر عن كونها مظهراً سلوكيًّا متحضراً، فإنها تمثل بعداً تنمويًّا راقياً يستطيع من خلاله الطفل أن يكتسب ويتعلم قواعد السير والمرور والالتزام ليصبح هذا السلوك الذاتي أمراً طبيعيًّا في المراحل العمرية.