"إعلان" للداعية محمد العريفي يثير جدلا على "السوشيال ميديا"

عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من الداعية السعودي محمد العريفي لاستغلاله العبادات من أجل الترويج لمنتجات تجارية متنوعة.

ونشر العريفي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين "تويتر" إعلان تجاري جديد بشعار لا يخلو من إيحاءات قد تفسر بطرق مختلفة.

ونشر العريفي إعلانًا شعاره "مسافر الصيف؟ لا تنسى أساسيات الكيف.. حضرها في الفندق"، وذلك في إطار حملته الدعائية لأحد شركات القهوة.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان العريفي لمنتج القهوة، متفهمين تارة ومنتقدين، وحيارى تارة أخرى، فالداعية الذي يتابع حسابه على تويتر أكثر من 21 مليون شخص، صدم محبيه ومتابعيه بهذا الفاصل الإعلاني الذي جاء بين منشوراته الدينية.

ورغم أن البعض حاول الدفاع عن العريفي، إلا أن الكثيرين هاجموه وسخروا من تصرفه، حتى أطلق عليه بعض المغردين لقب "عمرو خالد السعودية" الذي أثار انتقادات واسعة بدوره بعد ترويجه لـ"الدجاج" وقوله أن "الدجاج يوصل للجنة".

وهاجم ناشطون العريفي، قائلين إنه لا يليق بداعية بحجمه أن يهتم بنشر دعايات إعلانية على حساب الواجبات المحتمة عليه بحسب مكانته بين الناس.

لمشاهدة الإعلان أضغط هنا

تعليق عبر الفيس بوك