وسائل إعلام خليجية تشيد بتقدم وازدهار النهضة العمانية المباركة

عواصم - العمانية

أشادتْ وسائل إعلام خليجية -وكالات أنباء وصحف ومواقع إلكترونية- بما تحقق من تقدم وازدهار في مسيرة النهضة العمانية المباركة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مُستعرضة الإنجازات التنموية التي تحقَّقت على مدى الـ48 عاما الماضية، وما حظي به المواطن العُماني من رفاهية وازدهار في جميع المجالات: التعليمية، والصحية، والرعاية الاجتماعية، والاتصالات، والخدمات الأساسية الأخرى.

وقالت تقارير إخبارية بمناسبة احتفال السلطنة بالذكرى الثامنة والأربعين ليوم النهضة المباركة: إنَّ يوم الثالث والعشرين من يوليو 1970، كان بداية عهد مجيد لبناء حياة أفضل للمواطن العماني على امتداد أرض عُمان الطيبة، مؤكدة أن المواطن العماني -ومن خلال ما أتاحته له مقومات النهضة- تمكن من الإسهام في تحقيق أهداف وطنه التنموية، وسار نحو تحقيق طموحاته بالتفاعل مع التطورات من حوله. ونشرت صحيفة  "السياسة" الكويتية مقالا بعنوان "قابوس سلطان النهضات"، وأكدت الصحيفة أن جلالة السلطان المعظم -أيده الله- رسخ فكرة التسامح بين شعبه، حتى تحولت سلوكاً عاماً. ونشرت صحيفة "الشرق" القطرية تقريرا بعنوان "عُمان تحتفل اليوم بالذكرى الثامنة والأربعين ليوم النهضة"، وقالت: "بينما شكل الثالث والعشرون من يوليو 1970 بداية عهد مجيد لبناء حياة أفضل للمواطن العماني على امتداد أرض عُمان الطيبة، فإن الإنسان العماني ومن خلال ما أتاحته له مقومات النهضة، تمكن من الإسهام في تحقيق أهداف وطنه التنموية، وسار نحو تحقيق طموحاته بالتفاعل مع التطورات من حوله".

ونشرت صحيفتا "الاتحاد" و"البيان" الإماراتيتان تقريرا عن احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة. وبثت وكالة أنباء "يونا" التابعة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي تقريرا  حول احتفالات السلطنة بالذكرى الـ48 لانطلاق مسيرة النهضة الحديثة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك