الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

فقرات وطنية تضيء احتفالات جامعة السلطان قابوس بيوم النهضة

الثلاثاء 24 يوليو 2018 09:06 م بتوقيت مسقط

DSC_4292
DSC_4303
DSC_4366
DSC_4430

مسقط - الرؤية

احتفلت جامعة السلطان قابوس أمس الثلاثاء بمناسبة يوم النهضة المباركة 23 يوليو المجيد ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام، من خلال استعراض عدد من الفقرات الوطنية المتنوعة، حضر الحفل عددٌ من الأكاديميين والموظفين من مختلف كليات ووحدات الجامعة وطلبة المدارس.

بدأ الحفل باستعراض الأغاني والأناشيد الوطنية، وتم تقديم عرض مرئي للخطاب التاريخي لحضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- يوم تسلمه زمام الحكم عام 1970م.  

وألقت الشاعرة أصيلة المعمرية قصيدة بعنوان "الحمدلله عشت في عهد قابوس"، كذلك تضمن الحفل عروضًا قدمتها الفرقة الفولاذية بالحرس السلطاني العُماني.

وتم استضافة الإعلامي يعقوب بن يوسف الزدجالي الذي حكى تفاصيل مشهد وصول حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى مسقط، والذي كان خلاله من ضمن المستقبلين لجلالته في مطار بيت الفلج عام 1970م، وسلط الزدجالي الضوء على تفاصيل الاحتفال وتطرق إلى دور الإعلام في مواكبة مسيرة النهضة المباركة وأصداء يوم النهضة المباركة وتولي جلالة السلطان مقاليد الحكم في البلاد.

وكان الإعلامي يعقوب الزدجالي قد التحق بالعمل الإعلامي بوزارة الإعلام والثقافة سنة 1974م، وعمل كمخرج ومعد ومقدم للعديد من البرامج، كما أسس قسم البرامج الرياضية في التلفزيون. وكذلك عمل كمذيع أخبار رياضية وسياسية، وترأس الوفود الإعلامية المشاركة في بطولات كأس الخليج العربي من الدورة السادسة وحتى الدورة الثانية عشرة.

وحصل الإعلامي يعقوب الزدجالي على درع الشباب عام 1993م، كما تم اختياره ليمثل السلطنة للمشاركة في حمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في الصين عام 2008م، وحصل على وسام الإعلام الرياضي العربي في 2011م، إضافة إلى أنه ألف كتاب "الرياضة العمانية من الجذور إلى العالمية" وكتاب "تلفزيون سلطنة عمان مشوار وإنجاز".