الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

تزامناً مع احتفالات البلاد بالذكرى 48 ليوم النهضة المباركة

الاحتفال بمرور 4 سنوات على تدشين مطار الدقم.. وافتتاح المبنى الجديد سبتمبر المقبل

الثلاثاء 24 يوليو 2018 08:40 م بتوقيت مسقط

Duqm

 

 

 

◄ الحوسني: نفخر بإدارة العمليات منذ 4 أعوام بكوادر عمانية 100%

 

الدقم - الرؤية

 

تزامناً مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة، احتفل مطار الدقم، بالذكرى الرابعة على بدء العمليات فيه والتي انطلقت في 23 يوليو 2014.

وقال الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان: "يشرفني في البدء وبالنيابة عن أسرة مطار الدقم وكل المنتمين إلى شركة مطارات عمان أن أرفع أسمى ايات التهاني والتبريكات والعرفان إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بهذه المناسبة الوطنية الجليلة داعين الله عز وجل أن يمد مولانا المعظم بالصحة والعافية والعمر المديد". وأضاف أنّ مطار الدقم وبفضل الرؤى السديدة ومنذ بدء العمليات في مبناه المؤقت في يوليو 2014 يعمل بإدارة عمانية خالصة بلغت نسبتها 100 في المئة، ونجح في تحقيق الأهداف التي وضعت من أجله، خاصة مع استعدادات اكتمال أعمال الإنشاء لمبنى المسافرين الجديد في المطار والذي سيدشن في شهر سبتمبر المقبل.

وتابع الحوسني أنّ مطار الدقم من أهمّ وسائل ربط المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع العالم الخارجي، وعنصر مكمل لهذه الجهود الكبيرة التي تسعى إلى وضع المنطقة الاقتصادية على الخارطة العالمية كمنطقة جذب اقتصادي مهمة في الشرق الأوسط، مستفيدة من موقعها الاستراتيجي الاستثنائي. وبيّن أنّ المطار يحتوي على مدرج مُصَمَّم لاستقبال كافة أنواع الطائرات وبأحجامها المختلفة، ومبنى للرُكَّاب يتّسع لـ500 ألف مسافر سنويا وقاعات انتظار تضاهي المعمول به في المطارات الحديثة، إضافة إلى جسرين لصعود الطائرات، ومنظومة كاملة للشحن الجوي، وسوق حرّة، ومرافق تموينية مساندة، الأمر الذي يمكّن المطار من خدمة كلّ من مجتمع رجال الأعمال والقاطنين في المدينة والسياح المرتادين، ممَّا يُتيح ربط جوي مباشر لمحافظة الوسطى عبر ولاية الدقم مع محافظة مسقط والمطارات الإقليمية الأخرى في السلطنة ومنطقة الخليج العربية وباقي دول العالم. ومضى قائلا إنّ مطار الدقم بوابة مهمة إلى منطقة ذات إمكانيات اقتصادية وصناعية كبيرة؛ حيث يخدم المطار في المقام الأول الحركة التجارية، ليصبح جزءاً من صناعة السياحة مع اكتمال البنية الأساسية لقطاع الضيافة والمشاريع الصناعية العملاقة في المنطقة.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان" إلى أنّ مطار الدقم استقبل منذ بدء عمليات التشغيل حوالي 120 ألف مسافر حتى منتصف يوليو الجاري، من خلال خط مسقط - الدقم الذي يشغله الطيران العُماني بعدد 6 رحلات في الأسبوع، بمجمل رحلات قد بلغ 3 آلاف رحلة منذ بدء التشغيل وحتى الآن.