"الصحة" تطرح 4 قطع أراض للاستثمار بمسقط

 

 مسقط - الرؤية

بدأت وزارة الصحة مُمثلة بدائرة الاستثمار وبدائل التمويل مشروع طرح مجموعة من الأراضي التابعة للوزارة للاستثمار عن طريق نظام المزايدة المعمول به في الوزارة.

حيث تمَّ كمرحلة أولى طرح أربع قطع أراض للاستثمار بمحافظة مسقط، منها أرضان بمنطقة الولجة التجارية بولاية مطرح، وأرض واحدة بمنطقة الغبرة بولاية بوشر، وأخرى بالمعبيلة الجنوبية بولاية السيب. ويأتي اختيار مواقع هذه الأراضي للاستثمار في مناطق تجارية مهمة تتوافر فيها مختلف الخدمات الضرورية.

جاء هذا التوجه من قِبل وزارة الصحة في إطار إيمانها بأن الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية بكفاءة عالية، أصبح تحدياً كبيراً يواجه جميع دول العالم بلا استثناء، وذلك نتيجةً للزيادة السريعة في عدد السكان، وارتفاع قيمة التكاليف الصحية المتمثلة في ارتفاع الأجور للكفاءات الطبية المتخصصة والزيادة كذلك في تكاليف التقنيات العلاجية المتطورة التي تتطلبها الرعاية الصحية الحديثة من أجهزة ومعدات طبية عالية التكلفة وأدوية وتكاليف ومنشآت ومرافق صحية والتكلفة العالية لعلاج الأمراض المزمنة والمضاعفات الناتجة عنها.

وحيث إن التمويل الصحي يعد أحد ركائز النظام الصحي؛ فإنَّ وزارة الصحة قد سعت إلى إيجاد بدائل أخرى مبتكرة لتمويل الخدمات الصحية من خلال اتباع العديد من الآليات والاستراتيجيات المتمثلة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في مجال تقديم الخدمات الصحية والصناعة الدوائية والاستثمار في المشاريع والممتلكات الصحية القائمة مما يمكنها من تمويل نفسها ذاتيًا.

الجدير بالذكر أنَّ دائرة الاستثمار وبدائل التمويل بالتعاون مع المديرية العامة لتقنية المعلومات على وشك الانتهاء مشروع برنامج النظام الإلكتروني للاستثمار (برنامج بدائل) والذي يعد أحد الأنظمة البرمجية الحديثة في مجال إدارة سجلات الاستثمار وبدائل التمويل بالمؤسسات الصحية بالسلطنة، ومن مميزات النظام أنه يعمل بواسطة تقنيات الويب والربط مع البوابة الصحية ونظام الخرائط العالمية، وسوف يضاف هذا النظام الإلكتروني إلى سجل الإنجازات الإلكترونية لوزارة الصحة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك